مؤمنة لـ(النادي) : جو تايلند جابنا بدري

  • منذشهر
  • 2811 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات


حاوره مصباح معتوق | بانكوك عدسة | عبدالله الشريف


كشف عبدالإله مؤمنة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، والمدير التنفيذي للشؤون المالية، عن تفاؤله الكبير بتجاوز عقبة منافسه التايلندي، مشيرا إلى أن مواجهة الأخضر مع منتخب (الأفيال)الخميس المقبل، أهم من أي شيء آخر، ولو كان متعلقا بالرد على بيان اتحاد الكرة السابق برئاسة أحمد عيد، فالمهمة الوطنية تتطلب تضافر كل الجهود من أجل استقرار الأخضر في مشاركته في تصفيات كأس العالم المؤهلة لنهائيات مونديال 2018م.
وخلال حواره الأول مع (النادي)، أوضح بأن (الصقور الخضر) جاهزون لمواجهة تايلند من جميع النواحي الفنية والمعنوية، واصفا مواجهة الخميس بالمهمة والأكثر صعوبة من باقي المباريات،كونها تمثل أول مشوار إياب المرحلة النهائية للعودة لكأس العالم بعد غياب منذ عام 2006م. متمنيا بالوقت نفسه تواجد الجماهير التايلندية بكثافة،لمنح لاعبي الأخضر روح التحدي الذي يرفع معنوياتهم كثيرا، ويصب في مصلحة المنتخب.
وتطرق في حديثه لحضور البعثة السعودية بالكامل إلى تايلند قبل المواجهة بأسبوع، لأجل منح اللاعبين الراحة النفسية والمعنوية، كما أحال إجابة بعض الأسئلة للمدرب والمشرف العام طارق كيال.
وحول عقود الرعاية أوضح مؤمنة بأن الاتحاد السعودي، لا يزال لديه عقود رعاية أخرى قادمة،. . وتحدث عن الكثير في ثنايا الحوار:

- بداية كيف تصف استعدادات المنتخب السعودي لمواجهة تايلند؟
اطمئن كافة الجماهير الرياضية على استعدادانتا هنا في بانكوك، فنحن على اتم الاستعداد للمواجهة المرتقبة، ولا ينقصنا سوى الدعاء من كافة الجماهير والمحبين للمنتخب السعودي.
- أتفهم من إجابتك السابقة بأن اللاعبين على أتم جاهزية؟
نعم أقولها ومنذ أن التحق اللاعبين بالمنتخب في العاصمة الرياض ووصولنا إلى تايلند، في أتم الجاهزية للمباراة ينتظرونها بشغف وبالروح الجماعية والإصرار واضح على الجميع.
جينا للتعود

- ماذا تخشون من مواجهة الأفيال؟
لا أعتقد أن (الصقور) تخشى أي شيء، فقط مانخشاه وقوف عامل الحظ ضدنا لا أكثر، لكننا في الوقت نفسه نثق بالله سبحانه وتعالى ثم في نجومنا الذين يتشوقون لتمثيل بلادهم أفضل تمثيل كما فعلوا ذلك في مرحلة الذهاب التي نجحوا فيها باقتدار.
- وصلتم يوم الجمعة الماضي أي قبل المباراة بـ(6) أيام ، من وجهة نظرك ألا ترى أن الوقت كان مبكرا؟
بالعكس هنا تستطيع أن تعد اللاعبين من جميع النواحي النفسية والمعنوية وتوفير كافة أنواع سبل الراحة لتهيئتهم للمواجهة المرتقبة، إضافة إلى أن المدرب الهولندي مارفيك، رغب في تعود الصقور على الأجواء هنا بتايلند كون المباراة ستنطلق في أجواء مختلفة عليهم والحضور المبكر سيعود نجومنا على تقلبات الجو.

درسناهم جيدا
- يحظى منتخب تايلند بدعم غير مسبوق في هذه المباراة بعد تطور مستواه.. كيف تراه أنت ؟
اتفق معك أنه منتخب متطور مثل كثير من المنتخبات الآسيوية التي استغلت فترة التوقف بين الجولتين لتحسن من مستواها وانسجام لاعبيها، والمنتخب التايلندي نكن له كل الاحترام والتقدير، وفي مضمون كرة القدم (تحترم من يحترمها والعكس). وقد تأهبنا له ولجمهوره بمايليق.
- معنى كلامك بأنكم درستم نقاط الضعف والقوة في منتخب تايلند؟
لا أستطيع أن أفتي بالأمور الفنية، لذلك أتمنى منك أن توجه هذا السؤال إلى المدير الفني مارفيك أو الجهاز المشرف لأنه يملك الإجابة الكافية التي تبحث عنها.
- يمتلك منافسكم لاعبا سبق له الاحتراف خارجيا وهو الخطير تيراسيل دانغدا لاعب نادي موانجثونج يونايتد.الذي توعد الأخضر خلال حديث له لوسائل إعلام بلاده بالتسجيل. ماذا لديكم لتدون عليه؟
مع كامل الاحترام والتقدير له ولإمكاناته الفنية، نحن نملك رجالا أصحاب إمكانات فنية عالية قادرون على وقف خطورته والعودة من تايلند بالثلاث نقاط بحول الله، وردي عليه سنظفر بالفوز من ملعب راجامانجالا بإذن الله تعالى.
- ألمس منك تفاؤلا كبيرا بالفوز؟

طالما أن لدينا نجوما مميزة لهم اسمهم ومكانتهم وهدفهم تشريف منتخب وطنهم، فكيف لا أثق بالله ثم فيهم واتفاءل.
- ألا تخشى أن يؤثر عليكم حضور 65 ألف مشجع تايلندي في ستاد راجامانجالا الدولي؟
ـ بالعكس، هذا الحضور سيزيدنا إصرارا وتحدياً لأجل تخطي هذه المحطة الأصعب والأهم في مسيرة المنتخب السعودي.
- لماذا مواجهة تايلند بالأصعب في نظرك؟
لأنها خارج الأرض والجمهور وفي بداية مشوار الإياب وتحدد مصير منافسنا إما تبقي له بصيص أمل أو يباعد كثيرا عن المنافسة، إضافة إلى أن مستوى المنتخب التايلندي تطور كثيران فق تعادل في الجولة الخامسة مع المنتخب الأسترالي القوي وكان الأفيال هم الأفضل، ونحن خسرنا أمام اليابان ونرغب في العودة إلى مسلسل الانتصارات من جديد، كما أنها تعتبر المباراة الدولية الرسمية الأولى لاتحاد الكرة الجديد برئاسة الدكتور عادل عزت.

- وإن حدثت نتيجة سلبية - لاسمح الله- ، كيف ستواجهون نقد الجماهير والإعلام؟
تفاؤلوا بالخير تجدوه، نحن معتمدون على توفيق الله عز وجل ثم على نجومنا الأبطال، أما مسألة النقد، فتلك طبيعية إن كانت في حدود النقد الهادف لا الهادم وشخصنة الأمور.
رعايات مستمرة

- لنخرج من جو المباراة . أبرتم عدة عقود رعاية منذ انتخابكم .. هل هناك المزيد أم اكتفيتم؟
الحمد لله وبتوفيق منه عز وجل، انتهينا من عدة عقود رعاية لاتحاد الكرة والمنتخب السعودي، ولا تزال للرعايات بقية ونعمل على تطوير مدخولات الاتحاد والحد كذلك من الهدر غير المبرر.
-بحكم خبرتك وكونك المدير التنفيذي للشؤون المالية .. كييف تصف الوضع المالي للاتحاد؟
الحمد لله على كل حال، والوضع يسير بالطريق الصحيح إن شاء الله تعالى من الأمور المادية وكما ذكرت سابقا نحن حريصون على التغيير والتطوير للأفضل.
- خلال مؤتمر صحفي أوضحتم عن وجود عجز مالي من الاتحاد السابق، الذي رد أكثر من شخص منتمٍ له عليكم لكنكم فضلتم الصمت. ماسر السكوت؟
أولا أتقدم بالشكر إلى الاتحاد السابق برئاسة العزيز أحمد عيد، وبقية الزملاء، الذين خدموا اتحاد الكرة وقدموا ماعليهم، ولن نقدح في عملهم، ونحن الآن في مهمة وطنية أهم من مناقشة هذه الأمور لدي بكل صراحة وشفافية مطلقة.
- ماذا تقول في ختام حوارنا هذا؟
أطلب من الجميع الدعاء لنا والوقوف مع الأخضر في مهمته. أمامنا هدف هو الوصول إلى مونديال روسيا 2018م وأتمنى تتضافر كل الجهود من أندية وإعلام وجماهير، وأشكر الإعلام الرياضي على دعمه، و(النادي) لها نصيب خاص من الشكر فقد تواجدتم باكرا لتغطية المعسكر وبحول الله نعود كلنا منتصرين ومعنا النقاط الثلاث.

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

مفهوم المضمضة

حسين القحطاني

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
ترتيب دوري جميل بعد نهاية الجولة الرابعة والعشرين
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 8455
فيس بوك النادى