ستاد النادي.. 3 نقاط جعلت كارلوس بيلانويفا "مهندس" وسط

  • منذشهر
  • 7260 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

تقرير: محمد حمدي      

"ستاد النادي" فقرة رياضية تقدمها صحيفة "النادي" لزوارها ومتابعيها الأعزاء، لرصد وتحليل أهم الأمور الفنية التي نشاهدها في كرة القدم السعودية، واليوم سيكون حديثنا عن اللاعب التشيلي "كارلوس بيلانويفا"، محترف نادي الاتحاد، والذي يقدم موسمًا مميزًا مع النمور.
اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، جاء إلى الفريق الاتحادي في صيف عام 2016 قادمًا من فريق الشباب الإماراتي، يبلغ طوله 173 سم، ووزنه 70 كجم، ويلعب في خط الوسط في مركز صانع اللعب.
قدم "كارلوس" مستويات مميزة مع العميد منذ قدومه، ويُعتبر من أهم اللاعبين في تشكيلة الفريق الأساسية، ونرصد في السطور التالية أهم الأسباب التي جعلت "بيلانويفا" خيارًا لا غنى عنه لمدربه خوسيه لويس سييرا.

1ـ "مهندس الوسط"
يقدم بيلانويفا دورًا هجوميًا رائعًا مع فريقه، ويمتلك اللاعب رؤية مميزة للملعب، وقدرة على التسديدات والتمريرات البينية وصناعة الفرص لزملاءه.. كارلوس هو صانع الألعاب الأفضل بـ"الأرقام" في بطولة دوري جميل، حيث لعب 18 مباراة في بطولة الدوري وأحرز هدفين وصنع 6 أهداف و52 فرصة، كما أحرز اللاعب للاتحاد هدفين في بطولة كأس ولي العهد.

2ـ "رمانة الميزان"
يلعب التشيلي دورًا هامًا للغاية في ربط خطوط الاتحاد ببعضها البعض، وتشكل تحركات اللاعب في العمق وعلى الأطراف عاملا هاما للغاية في خلق المساحات للظهيرين من أجل التقدم وعمل الكرات العرضية الخطيرة، وكذلك لثلاثي الهجوم، وبالنظر إلى إحصائيات كارلوس نجد أن دقة تمريراته تصل إلى 81%، ونسبة نجاحه في المواجهات الفردية 46 %.

3ـ "قتالية دفاعية"
يقوم بيلانويفا بدور دفاعي جيد، حيث استرد الكرة 108 مرة في بطولة الدوري، وقطع الكرة 24 مرة، وارتكب 28 مخالفة، والتحم بنجاح 29 مرة بنسبة نجاح وصلت إلى 79%.

بيلانويفا ابن مدينة "فينا ديل مار" التشيلية كان بدأ حياته الكروية مع فريق ديبورتيس لاسيرينا التشيلي عام 2003، وخاض معه 15 مباراة وأحرز 5 أهداف، ثم انتقل عام 2004 لفريق أوداكس إيتاليانو ولعب معه في 4 مواسم 110 مباراة وسجل 50 هدف، ثم انتقل مُعارًا إلى بلاكبيرن روفرز عام 2008 ـ 2009 ولعب 13 مباراة.
في عام 2009 انتقل اللاعب التشيلي إلى فريق الشباب الإماراتي ولعب 117 مباراة مسجلا 31 هدف، وخلال موسم 2013 انتقل مُعارا إلى يونيفير سيداد كاثوليكا التشيلي، ولعب 12 مباراة وسجل هدف، ثم عاد من جديد إلى النادي الإماراتي حتى عام 2016 الذي شهد انتقاله إلى نادي الاتحاد.

على الصعيد الدولي، كان ييلانوفا ضمن تشكيلة منتخب بلاده الأساسية في بطولة كأس العالم للشباب 2005 في هولندا، كما شارك مع المنتخب الأول ولعب لتشيلي في كأس أمريكا الجنوبية عام 2007، حيث سجل هدفاً من ركلة حرة رائعة ضد الإكوادور في أول مباراة رسمية له مع المنتخب الأول، وبلغت عدد مشاركاته الدولية 12 مباراة شهدت تسجيله هدف وحيد.

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

مفهوم المضمضة

حسين القحطاني

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
ترتيب دوري جميل بعد نهاية الجولة الرابعة والعشرين
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 8482
فيس بوك النادى