ستاد النادي .. 4 نقاط تجعل مدرب النصر الأفضل في دوري جميل

  • منذ3 شهور
  • 6597 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

رصد : محمد حمدي
"ستاد النادي" فقرة رياضية تقدمها صحيفة "النادي" لجماهير الكرة السعودية، لرصد وتحليل أهم الأمور الفنية التي نشاهدها في دوري جميل، واليوم سيكون حديثنا عن المدرب الكرواتي "زوران ماميتش"، المدير الفني لنادي النصر، والذي قدم أوراق اعتماده إلى مدرج العالمي خلال الموسم الحالي.
زوران البالغ من العمر 46 عامًا حضر إلى نادي النصر مع بداية الموسم الحالي، وهو مدرب له نجاحات كبيرة مع فريق دينامو زغرب الكرواتي، وهي التجربة الأولى للمدرب في الملاعب العربية.


حقائق وأرقام

وبالنظر إلى أرقام المدرب زوران مع النصر في بطولة الدوري حتى الآن، نجد أنه خاض مع الفريق 15 مباراة في بطولة الدوري، فاز في 10 وتعادل مرّتين وخسر 3 مواجهات، فيما سجّل خط هجومه 26 هدفًا، ويحتل المركز الرابع في أقوى خطوط الهجوم بين فِرق الدوري، بينما استقبلت شباك النصر 10 أهداف فقط، وهو خط الدفاع الأقوى في المسابقة، ويحتل الفريق المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة بفارق 5 نقاط عن نادي الهلال.

ـ المدرب الكرواتي نجح في قيادة فريقه للوصول إلى نهائي كأس ولي العهد بعد تغلّبه في نصف النهائي على الهلال بهدفين دون رد، وسيلتقي الفريق الاتحادي لحسم أولى ألقاب الموسم الرياضي.

ـ أكثر الأوقات الذي أحرز فيها النصر أهداف كانت من الدقيقة 30 وحتى الدقيقة 45 بواقع 8 أهداف، وهي أيضا أكثر فترة استقبلت فيها شباك العالمي أهداف بواقع 3 أهداف.

مميزات تجعله الأفضل

1ـ "يصنع البدائل"

ـ عانى ماميتش في الموسم الحالي من وجود عديد الإصابات في صفوف الفريق، لكنه استطاع ببراعة إيجاد البدائل في فريقه، ومنح الفرصة للعديد من اللاعبين الصغار كما شاهدنا مع عبدالرحمن الدوسري وسامي النجعي، ولم يتأثر زوران بغياب أكثر من لاعب على فترات متباعدة كما حدث مع إبراهيم غالب وفيكتور أيالا ومحمد السهلاوي وعبدالعزيز الجبرين وعوض خميس وحسين عبدالغني.

2ـ "اللعب للأفضل"

ـ فرض التقني الكرواتي شخصيته القوية على كافة اللاعبين، وهو ما انعكس على تنفيذهم لتعليمات المدرب على أرضية الملعب، مع الأخذ في الاعتبار أنه يتعامل معهم بصورةٍ جيدة، ولا يفرّق في التعامل بين لاعبٍ كبير ولاعبٍ آخر صغير، ويكفي ما فعله بإبعاد قائد الفريق حسين عبد الغني بسبب عدم انضباطه وتنفيذه لتعليماته، كذلك منحه الفرصة للحارس حسين شيعان الذي اجتهد في التدريبات وأخذ مقعد عبدالله العنزي الحارس الأساسي في المواسم الماضية.

3 ـ "مرونة ومفاجآت"

يتميز ماميتش بمرونة تكتيكية رائعة، ويتعامل مع متغيرات كل لقاء بحسب فلسفته ونقاط قوة المنافس.. هو يلعب بطريقة 4 ـ 2 ـ 3 ـ 1 في معظم مبارياته، لكننا وجدناه في مباراة الهلال والنصر بنصف نهائي كأس ولي العهد يلعب بـ3 لاعبين في خط الدفاع، وخمسة في خط الوسط، أمامهم أحمد الفريدي، ثم مهاجم وحيد محمد السهلاوي، وأشرك خالد الغامدي في مركز الجناح الأيمن وليس الظهير من أجل إيقاف خطورة نجم الزعيم ياسر الشهراني، وكانت لمفاجأة زوران دورا هاما في بعثرة أوراق مدرب الهلال رامون دياز، والخروج فائزا بالمباراة.

4 ـ "لا يسقط أمام الكبار"

ـ تفوق المدرب النصراوي في المباريات الكبيرة التي لعبها حتى الآن، حيث جمع 8 نقاط من 4 مباريات أمام فِرق الأهلي، والاتحاد، والشباب، والهلال، حيث حقّق الفوز مرّتين وتعادل مرّتين، ولم يتعرّض للهزيمة، وهو ما جعل أحلام النصراويين فيه كبيرة من أجل إعادة الفريق إلى منصات التتويج والألقاب خلال الموسم الحالي، بعد أن خرج الفريق من الموسم الماضي خالي الوفاض.

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

مفهوم المضمضة

حسين القحطاني

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
ترتيب دوري جميل بعد نهاية الجولة الرابعة والعشرين
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 8482
فيس بوك النادى