رئيس أحد لـ"النادي": لن أجامل "ابني" على حساب النادي

  • منذ13 يوم
  • 3948 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

حاوره | مصباح معتوق
يوم الخميس الموافق (4—6-2010) انتخب سعود الحربي رئيساً لمجلس إدارة نادي أحد بعد أن حصل على 40 صوتاً، وسط منافسة من قبل الدكتور نجيب أبو عظمة الذي كسب 13 صوتاً، لكن في الأخير اختار محبو (الجبل) من شرفيين وجماهير (أبو طارق) ليكون رجل المرحلة المقبلة، وفي يوم الجمعة الموافق 5-5-2017 أعلن صعود أحد إلى دوري جميل للمحترفين. 
من هذا التاريخ ومن هذه المرحلة بدأ الحربي رسم خارطة طريق أحد إلى العودة للدوري الممتاز، وكان ذلك الهدف أهم ما يطمح إليه الحربي وباقي الجماهير الرياضية في المدينة المنورة. 
سعود الحربي رئيس نادي أحد رجل كافح كثيراً وأنفق من حتى تحقق الحلم وصعد بفريقه إلى دوري الأضواء، أبدى تفاؤله بالمرحلة المقبلة بشرط وقوف أبناء طيبة معه، (النادي) حاورته وتحدث عن كيفية التعاقد مع المحترف توريه ووضح لنا حقيقة خلافه مع مدرب الفريق عبدالوهاب الحربي.
وفي نفس الوقت نفى مجاملته ببقائه كمدرب للفريق، امتدح أداء الوطني خالد القروني ووضح حقيقة تدريبه للفريق، لم ينس سلة الحقيقة واعتراف بما حدث بها وإلى الكثير من التفاصيل تقرؤونها خلال هذا الحوار:
بداية نبارك لكم صعود نادي أحد لدوري جميل بعد 13 عاماً؟
ـ الله يبارك فيك ونشكر اهتمامك واهتمام (الجنرال) محمد البكيري بنادي أحد منذ أول الموسم وكذلك الزميل محمد عامر وهذا ما دفعني لكي أخصكم بأول حوار بعد الصعود دون الصحف الأخرى.
كيف ترى الصعود وفرحة الجماهير به؟ 
ـ هي بداية خير إن شاء الله لمنطقة المدينة المنورة ويكون العام القادم جميل إن شاء الله.
كيف تحصلتم على الصعود؟ 
ـ بصراحة منذ تصدرنا في المرحلة الأولى بفارق 8 نقاط واهتمام اللاعبين شعرنا بالصعود لكن هذا الاحساس لم يكتمل الا بعد مباراة وج. 
هل تحدثت مع اللاعبين أو احد من الاداريين بعد مباراة وج بانكم ضمنتم الصدارة؟ 
ـ لم أتحدث إلى احد لأننا نسلك عملاً منظماً منذ فترة طويلة لأن العمل في أحد عمل احترافي خاصة مع اختيارنا للاعبين مميزين. 
ما هي أصعب مباراة عشتها خلال العام؟ 
ـ مباراة أحد وضمك كنا مهزومين في الشوط الأول (2-0) لكن لله الحمد تعادلنا فعشنا فيها أوقاتاً صعبة خاصة أننا كنا متصدرين بـ(4) نقاط فعندما تعادلنا اعتبرناه فوزاً. 
أنتم النادي الوحيد الذي ظل متمسكاً بمدربه الكابتن عبدالوهاب مدرب الفريق رغم الانتقادات التي وجهت له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر؟ 
ـ الكابتن عبدالوهاب شهادتي فيه مجروحة خاصة ان لديه طموحا بالصعود بالفريق وتواجده بين الكبار وحاصل على عدة دورات تدريبية آخرها قبل مباراتنا الاخيرة بـ 72 ساعة كما أنني داعم للمدرب الوطني. 
أشيع أن علاقة القرابة بينك وبين مدرب الفريق عبدالوهاب الحربي هي من ابقته حتى نهاية الموسم؟
ـ طبعا هذا كلام غير صحيح فلا تربطني به أي صلة قرابة فهذا عملي لا أجامل فيه أحدا لا قريب ولا غيره حتى طارق ابني فنادي أحد كيان كبير لا يجامل فيه أحد رغم أن الاخطاء واردة سواء من مدرب الفريق أو اللاعبين أو حتى أنا رئيس النادي.
دعمت النادي هذا العام بعدد من اللاعبين الشباب الذين كان لهم دور مميز في الفريق كيف ترى هؤلاء اللاعبين معك بدوري جميل؟ 
ـ جميع اللاعبين سيخضعون للتقييم من قبل الجهاز الفني تحت قيادة الكابتن عبدالوهاب. 
معنى كلامك أن الكابتن عبدالوهاب مستمر معكم العام القادم؟
ـ أنا عن أنفسي اتمنى أن يستمر لكن القرار لمجلس الادارة وسأقترح عليهم إحضار مساعدين أجانب للكابتن عبدالوهاب خاصة ان لديه فكرا وهو مدرب كبير. 
سمعت أنكم ستتعاقدون مع الكابتن خالد القروني؟ 
ـ ليس صحيحا فأنا أعلم أن الكابتن خالد مرتبط مع ناديه بعقد وهو مدرب كبير ويتساوى مع عبدالوهاب في الامكانات. 
هل هناك خلاف بين المدرب والكابتن محمد توريه هداف الفريق بـ 18 هدفا خاصة بعد ركنه على دكة الاحتياط لمدة أربع مباريات؟ 
ـ لا يوجد خلاف فكابتن توريه لاعب محترف ومميز وشارك في جميع المباريات فلاعب يشارك في 26 مباراة لابد أن يتعب ويرهق فلابد أن يستريح وكان هذا تكتيك رائع من الكابتن عبدالوهاب أن ينزله بالشوط الثاني ويحرز أهدافاً. 
كيف تعاقدتم معه؟ 
ـ بالأول رأيناه عن طريق فيديوهات أرسلت لنا من تونس فقمنا بإرسال مندوب لمتابعته في إحدى المباريات بتونس وسجل بها هدفين فتم التعاقد معه. 
ألم تكن تكلفة التعاقد معه المادية مكلفة على النادي؟ 
ـ نعم والله كانت مكلفة على النادي وكان صاحب رقم ليس سهلا على دوري الاولى فقد تجاوز الـ 120 ألف دولار بمراحل. 
هل من الممكن التجديد معه للموسم المقبل؟ 
ـ ليس هناك مانع طالما أنه يفيد الفريق ومنذ يومين تواصنا مع وكيله بخصوص هذا الامر وأوضح أن اللاعب يجد ارتياحا كبيرا في المدينة خاصة أنه مسلم. 
أنت مقبل على دوري جميل وهذا يحتاج تكاليف كثيرة منها التعاقد مع 4 محترفين وتنقلات لاعبين خارج المدينة واستقبال ضيوف وهذا سيثقل كاهل سعود الحربي لحاله هل سيكون هناك دور لأعضاء الشرف ورجال أعمال المدينة في دعم الفريق؟ 
ـ أنا تحدثت إليهم من قبل وهذا دور رجال المنطقة حالياً وأمير المنطقة الذي يدعم النادي وأتوقع أنه سيدعم من قبله وأيضاً دعم نائبه وسيكون دعمهم جيدا هم وتجار المنطقة لأن إدارة النادي وأعضاء الشرف أنهوا دوري الأولى وهم مجهدين من تكاليف الموسم والكثير لا يعلم حجم ما قمنا به من أجل صعود، الفريق الذي كلفنا 9 ملايين خاصة أن إرادات النادي 4 ملايين فالموسم المقبل سيحتاج الكثير. 
ماذا تقول لأعضاء الشرف ورجال المنطقة؟ 
ـ أولا أشكرهم على دعمهم خاصة رئيس أعضاء الشف رويفد الصاعدي والمهندس ممدوح الردادي نائب رئيس اعضاء الشرف وعبدالرحمن العويفي وأمين صندوق الشرف أحمد الرحيلي وجميع أعضاء الشرف بلا استثناء وأقول لهم إن العام المقبل مطلوب مني عمل كبير وأحتاج دعمكم. 
ما رأيك في الحضور الجماهيري الجميل لدعم الفريق في آخر مباراة؟ 
ـ أنا أردت ايصال رسالة من خلال هذا الجمهور للمستثمرين والشركات الراعية وهذا نتيجة عمل احترافي من قبلنا بأنكم إذا أردتم الاستثمار فعليكم بنادي أحد خاصة أنه صاعد للتو لدوري جميل والمليون سيكون معه مقابل عشرة ملايين عند نظرائه من الاندية الاخرى. 
كأنك تريد إيصال رسالة للشركات الراعية أننا بحاجتكم؟ 
ـ الواجب على الشركات النظر لحجم الجمهور خاصة أن المباراة الاخيرة كانت مليئة بالجمهور لأنها مباراة احتفالية دخلنا بها بـ 3 فرص فيجب على الشركات عرض عروضها الآن لأنه عندما يبدأ الدوري ستكون هناك شركات فازت بوضع شعاراتها على قمصان أحد. 
هل انتم جاهزون للتسويق بالنادي بعد صعودكم؟ 
ـ التسويق بدأ من بعد الصعود مباشرة خاصة أن شركة من المدينة اتصلت علي وتريد شراء قمصان النادي لكنني لا أتكلم في هذا الامر إلا إذا وصلني عرض رسمي. 
متى ستبدؤون التجهيز للموسم المقبل؟ 
ـ إن شاء الله من الاسبوع القادم سنبدأ بالجهاز الفني والتجهيز فيه ثم الاحتياجات في الخانات وسنخضع بعض اللاعبين للتجربة. 
هل بدأتم في استقبال شركات ملابس خاصة أن هناك شركة وطنية صاحبة كفاءة تحدثت معي أنهم سيتقدمون بعرض لنادي أحد؟ 
ـ تواصلت معنا عدة شركات وسنرى عروضهم وأتمنى من أي أحد أن يقدم عملا مميزا لنا أهل المدينة. 
هل انتهيتم من موضوع منشأة النادي؟ 
ـ نعم وسنستلمها إن شاء الله في 25 شعبان الجاري من وأرسلنا خطابا للهيئة العامة للرياضة بتأكيد الموعد أو تأجيله وننتظر موافقة رابطة الجماهير بإقامة المباريات عليها رغم أنني أريد اقامتها على منشأتي بعيدا عن ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز وذلك لسوء الارضية هناك وإذا ارادت إقامتها على مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز عليهم اصلاح المضمار والارضية واعطائنا جدول التدريب عليها. 
كيف تنظر إلى حال منافسكم الانصار خاصة أنه في الدرجة الثانية وأنتم صعدتم لجميل؟ 
ـ انا تلقيت اتصالا من عبدالرحمن رئيس نادي الانصار يهنئني فيه بصعودنا وإن شاء الله ينافس الانصار للصعود للدرجة الاولى خاصة أنه كان قريبا منها الموسم السابق وإن شاء الله الموسم اللي بعده يكون في دوري جميل ويرجع للمدينة وهجها الرياضي بمنافسة قطبيها. 
هل كنت ستتقدم باستقالتك إذا لم تصعد الى جميل؟ 
ـ ظللت اعمل في أحد منذ 7 سنوات واخرجت فيها كل إمكاناتي أما الآن فأنا مقبل على مرحلة مختلفة سأتعامل معها بطريقة مختلفة ومن الممكن أن أتقدم بها وأنا في دوري جميل ولكن عند مواقف معينة. 
دائما ما توجه الانتقادات الى أي رئيس خلال أول سنتين من توليه سدة الرئاسة هل واجهت هذه الانتقادات؟ 
ـ طبيعي جدا أن توجه اليك الانتقادات وأنت تخطئ ولكن ولله الحمد لم تصل الى مرحلة العداوة فكلنا أحبة وإخوان خاصة أنهم عرفوا من هو سعود الحربي واخذت دورتين بالتزكية. 
هل تركيزكم على الفريق الاول لكرة القدم أدى الى اهمالكم لسلة الحقيقة خاصة أنه حدث بها انهيار هذا العام؟ 
ـ لو قارنتها بالأول والثاني الاهلي والفتح تجد أن امكاناتهما ودخلهما كبير أما أنا في نادي أحد لدي عجز 4 ملايين في كرة القدم، ورغم هذا لم استطع اهمال السلة وسمعت أن الاتحاد رصد مليون ريال لصاحب المركز الاول وهذا سيجعلنا نجري، شغلاً خاصاً للسلة من احتراف لاعبين فهذا حافز فصرفنا على السلة مليون و 300 الف وحصدنا المركز الاول واخذنا مكافأة 200 ألف قمت بتوزيعها مكافأة على اللاعبين فكيف أصرف عليها.
لا بد من وجود مواقف صعبة مرت عليك على الصعيد الشخصي هذا الموسم ما هي؟
ـ أشكرك على هذا السؤال لأن هناك شخصيتين عزيزة على قلوبنا في نادي أحد، وكلا الشخصيتين انتقلا إلى رحمة الله تعالى، الأول وفاة الإداري حسين الرحيلي، والثاني أمين عام النادي وعضو مجلس الإدارة السابق حامد رشيد الأحمدي.
المساحة الأخيرة متاحة لك؟ 
ـ أتقدم مرة أخرى بالشكر الجزيل لك على حضورك مواجهة أحد والطائي، وأتمنى التوفيق لصحيفة النادي المميزة جداً في تغطية الأحداث الرياضية، وأتمنى التوفيق لنا في الموسم المقبل.

 

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

مفهوم المضمضة

حسين القحطاني

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
الترتيب النهائي #دوري_جميل
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 9262
فيس بوك النادى