تقرير .. نجوم متاحون للعب في دوري جميل مجاناً

  • منذ10 ايام
  • 20436 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

مصطفى شرف

تسعى جميع الأندية السعودية لتدعيم صفوفها بقوة في الفترة الشتوية الحالية بلاعبين أجانب ومحليين مميزين للغاية من أجل تقوية صفوفها لما تبقى من الموسم الجاري لأجل تحقيق الأهداف المنشودة سواء بحصد البطولات أو التواجد بالمراكز الأولى والمؤهلة للبطولة الآسيوية أو المنطقة الدافئة وعدم الهبوط بنهاية الموسم.

ويتصدر ترتيب دوري جميل للمحترفين ،فريق الهلال برصيد 37 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الوصيف الأهلي وخمس نقاط عن النصر والاتحاد صاحبا المرتبتين الثالثة والرابعة ،وحل الشباب خامسا برصيد 25 نقطة.

يحاول مسؤولي الأندية السعودية بالوقت الحالي استغلال فترة التوقف نظير معسكر المنتخب السعودي في أبوظبي،والقيام بعقد صفقات قوية سواء محلية أو أجنبية بالصورة المميزة لتدعيم الصفوف بالشكل المنتظر.

وهناك قائمة تضم الكثير من النجوم الأجانب البارزين المتاحون للعب في الدوري السعودي للمحترفين بشكل مجاني بالفترة الشتوية الحالية ،بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم بالفترة الماضية .. وهم على النحو التالي :

- الإيفواري الدولي السابق " ديدييه دروجبا " :" أعلن نجم تشيلسي ومرسيليا السابق رحيله عن صفوف فريقه مونتريال إمباكت الكندي، بنهاية الموسم الجاري، عقب الفوز 3-2 على تورنتو اف.سي في ذهاب نهائي القسم الشرقي لدوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين،ومتاح للرحيل لأي نادي بشكل مجاني في يناير الجاري ".

- الغاني مايكل إيسيان : " نجم فريق ليون وتشيلسي وميلان السابق ،متاح للإنتقال لأي نادي في الفترة الشتوية الحالية بعد نهاية عقده مع باناثينايكوس اليوناني وتم ربطه بالرحيل للدوري السعودي أكثر من مرة ولكنه لم ينتقل بعد ،وهناك أنباء تفيد برغبته بخوض التجربة في الملاعب الخليجية بالفترة المقبلة ". 

- البرازيلي جوليو بابتيستا : " مهاجم دولي سابق من طراز رفيع لعب لأندية آرسنال وإشبيلية وريال مدريد وروما وغيرهم السابق ، عمره الحالي " 34 عاماً " وأخر محطاته أورلاندو سيتي الأمريكي ،ومتاح للرحيل للأندية السعودية في حال رغبوا بذلك ".

- البرتغالي راؤول ميراليس : " لاعب خط الوسط البرتغالي الدولي المميز صاحب الـ33 عاما ،برز في السابق رفقة أندية بورتو ليفربول وتشيلسي ، وأخر فريق مثله كان فناربخشه التركي ولا يلعب لأي نادٍ حاليا بعد الرحيل عن فناربخشه ،ارتدى قميص منتخب البرتغال في 76 مباراة، لكنه غاب عن بطولة أمم أوروبا الأخيرة التي توجت بها بلاده على حساب فرنسا بالأراضي الفرنسية ، كما فاز بلقب دوري الأبطال مع فريق تشيلسي الإنجليزي في 2012".

- الفرنسي فيليب ميكسيس : " مدافع دولي فرنسي،آخر تجاربه كانت رفقة نادي إيه سي ميلان الإيطالي ، عمره الآن 34 عاما ،ومتاح للرحيل لأي نادي بشكل مجاني بعد انتهاء عقده مع الروسنيري الإيطالي".

- التوجولي إيمانويل إديبايور : " نجم دولي توجولي سيقود منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا بالجابون هذا الشهر رغم أنه لا ينتمي لأي فريق منذ ترك كريستال بالاس الإنجليزي، في مايو الماضي ، ومتاح للإنتقال لأي نادي وأرتبط بشدة بالانتقال لمونبلييه الفرنسي، بمجرد انتهاء البطولة الافريقية".

- البلغاري ديميتار بيرباتوف : " مهاجم بلغاري رائع أبدع في الدوري الألماني رفقة باير ليفركوزن وبالبريميرليج مع أندية فولهام وتوتنهام ومانشستر يونايتد والليج آن مع موناكو ،ولعب رفقة باوك سالونيكا اليوناني لفترة قصيرة قبل أن ينهي صاحب الـ35 عاماً تعاقده معه ، وحاليا بدون فريق ومتاح للرحيل لأي نادي بالفترة الشتوية الحالية".

وهناك لاعبين آخرين متاحين للعب بشكل مجاني في السوق الشتوية الحالية ،الغاني سولي علي مونتاري والهولندي رويستون درينثي ،والأوروجوياني مارتن كاسيريس والمالي محمد سيسوكو والبيروفي جيفرسون فارفان ،والمغربي مروان الشماخ والأيرلندي روبي كين والبرتغالي جوزيه بوسينجوا والإنجليزي كيفن نولان ، والكرواتي الجنسية البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا والبرازيلي فيليبي باستوس والأرجنتيني خواكين لاريفي والبرازيلي لويس فابيانو والهندوراسي ويلسون بالاسيوس.

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

اتحاد وإعلاميون بلا هوية

ريوف الفيصل

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
تشكيلة الاعلامي الرياضي اياد عبدالحي في #دوري_جميل
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 4806
فيس بوك النادى