"النادي" تقرأ مسيرة الخليج هذا الموسم الدانة..سوء الاختيار قاده للانحدار

  • منذ19 يوم
  • 1761 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

 


نايف العنزي | تبوك
تواصل (النادي) كشف حساب فرق دوري جميل للمحترفين بعد انقضاء منافسات الموسم الكروي 2016/2017م، وتقلب اليوم ملف الخليج الذي أعلن هبوطه في الجولة الأخيرة من الدوري عقب (3) مواسم قضاها في دوري الأضواء.
وفرط أبناء الدانة في الاستقرار الفني للفريق الذي حقق المركز السابع في الموسم ما قبل الماضي بقيادة التونسي جلال القادري الذي لم يتم التجديد له وتمت إعادته لقيادة الفريق بعد جولتين فقط من إنطلاقة دوري جميل بالإضافة إلى سوء اختيار اللاعبين الأجانب باستثناء البرازيلي جادسون سانتوس إلى جانب افتقاده للعناصر المحلية المميزة القادرة على حسم اللقاءات.
إقالة سريعة
لم تستطع إدارة الخليج تدارك أخطائها في الموسم الماضي، فبعد عدم التجديد للتونسي جلال القادري الذي يدرك خفايا الفريق تعاقدت مع المدرب البلجيكي باتريك دي وايلد الذي يبدو أنه لم يقنع أبناء سيهات فبعد مضي مواجهتين فقط من دوري جميل خسرهما الفريق سارعت إدارة النادي بإقالته لتعيد المدرب التونسي جلال القادري مجدداً لقيادة الفريق والذي بآت محاولاته بالفشل وهبوط الفريق للدرجة الأولى عقب 3 مواسم قضاها في دوري الأضواء.
برازيلي أفضل الأجانب
كان الفريق قد تعاقد مع رباعي أجنبي جديد يتقدمهم الهداف البرازيلي جادسون سانتوس والقادم من القادسية والذي يعتبر من أنجح صفقات الخليج في الموسم إلى جانب التعاقد مع مدافع هجر السنغالي أداما فرانسوا الذي قدم مستويات جيدة مع الفريق بالإضافة إلى صفقتي صانع الألعاب الهندوراسي ألكسندر لوبيز والمدافع سادات أكوريكو اللذان لم يستمر مع الفريق وتم استبدالهما في الفترة الشتوية بلاعب الاتفاق الغيني بوبكر فوفانا بالإعارة والمهاجم الموريتاني اسماعيل دياكيتي اللذين لم يقدما المستويات المأمولة منهما.

الصفقات المحلية
دعمت إدارة الخليج صفوف فريقها بعدد من الصفقات المحلية التي يأتي من أبرزها لاعبي الأهلي زكريا سامي وعبدالإله بخاري وعبدالله المحمد ورائد الغامدي ولاعبه السابق مصطفى الموسوي،بالإضافة إلى لاعب الهلال والفتح السابق شافي الدوسري ولاعب النصر خالد الزيلعي الذي لم يستمر مع الفريق طويلاً والمهاجم الهلالي يونس عليوي الذي لم يشارك إلا في مباريات معدودة بسبب الإصابة التي غيبته حتى نهاية الموسم، ولاعبا الاتفاق خالد العبود وسلمان هزازي ولاعب الاتحاد فيصل الخراع،كما استعاد لاعبه السابق علي الشعلة من الفيصلي في الفترة الشتوية.

الخروج من دور الـ16 في الكأسين 
لم يتمكن الخليج من مواصلة المشوار في مسابقتي كأس ولي العهد للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين،حيث توقفت طموحه عند دور الـ16 في كلا المسابقتين، ففي كأس ولي العهد تجاوز ضيفه الحزم في دور الـ 32 بصعوبة بالغة بهدف وحيد ليتأهل إلى دور الـ 16 الذي ألتقى فيه بالوحدة الذي تمكن من إقصائه بركلات الترجيح (4-1) عقب تعادلهما بهدف لمثله في الأشواط الأصلية والإضافية من اللقاء.
وفي كأس الملك اكتسح الخليج ضيفه العين (درجة ثانية) بنتيجة كبيرة قوامه (1/8) في دور الـ32 ليتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة ويخرج من المسابقة عقب خسارته بهدفين لهدف من مضيفه الفيصلي.

43 هدفاً في 30 لقاْ
بلغ عدد الأهداف التي سجلها لاعبو الخليج من تسجيل (43) خلال (30) لقاء في الموسم المنصرم تمثل جميع مشاركته في الدوري وكأس ولي العهد وكأس الملك بمعدل تهديفي وصل إلى (1.43) هدف لكل مباراة، وتزوعت الأهداف على المسابقات التي شارك فيها حيث تمكن هجوم الخليج من تسجيل (32) هدفاً في دوري جميل للمحترفين، بينما تلقت شباكه (51) هدفاً في الدوري.
وسجل مهاجمو الخليج هدفين في كأس ولي العهد للمحترفين وتلقت شباكه هدفا وحيدا من الوحدة الذي أقصاه من المسابقة بركلات الترجيح، في حين سجل مهاجمو الدانة (9) أهداف في كأس الملك مقابل (3) أهداف ولجت مرماه .

جادسون هدافهم
يعتبر مهاجم الفريق البرازيلي جادسون سانتوس هو هداف الفريق بـ(14) هدفاً إلى جانب مساهمته في صناعة (3) أهداف لزملائه في الفريق، فيما يأتي من خلفه المهاجم عبدالله سالم برصيد (9) أهداف ثم طلال مجرشي ثالثاً برصيد (4) أهداف خلاف صناعته لـ(4) أهداف أخرى لفريقه.

12 لاعباً سجلوا للفريق
وتناوب على تسجيل أهداف الفريق في جميع المسابقات التي شارك فيها والبالغة (43) هدفاً للخليج (12) لاعباً من أصل (31) لاعباً شارك في لقاءات الفريق السابقة.

تفوق محلي
تمكن اللاعبون المحليون على نظرائهم الأجانب بتسجيل (22) هدفاً مقابل (20) هدفاً سجلها لاعبيه الأجانب إلى جانب هدف وحيد جاء عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بواسطة مدافع الشباب عبدالله الفهد.

خماسية حمراء
تصدر الخليج قائمة الفرق الأكثر حصولاً على البطاقات الحمراء في الموسم المنصرم بواقع (5) بطاقات حمراء مُنحت للاعبيه في دوري جميل للمحترفين، وهم: المدافع السنغالي أداما فرانسوا (مرتين) أمام الاتفاق والباطن كأكثر اللاعبين في دوري جميل حصولاً على البطاقة الحمراء، كما طرد الثنائي شافي الدوسري وعلي لاجامي أمام الفتح في مواجهة الدور الأول من دوري جميل أشهرها لهما الحكم الدولي تركي الخضير، فيما طرد زكريا سامي في أخر مواجهة من الدوري أمام الرائد بواسطة الحكم محمد القرني. 

43 بطاقة صفراء
تحصل لاعبو الخليج على (63) بطاقة صفراء في جميع مشاركتهم منها (55) بطاقة صفراء في دوري جميل للمحترفين و(3) بطاقات في كأس خادم الحرمين الشريفين و(5) بطاقات صفراء في كأس ولي العهد.
يعتبر المدافع فيصل الخراع هو الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء برصيد (7) بطاقات صفراء، ومن ثم من خلفه الثنائي عبدالإله بخاري والبرازيلي جادسون سانتوس بحصولهما على (6) بطاقات صفراء، فيما تحصل اللاعب زكريا سامي على (5) بطاقات صفراء.

فريج الأكثر حضوراً
يعتبر حارس الفريق الأسبق مسلم آل فريج هو أكثر لاعبي الفريق مشاركة في إجمالي المنافسات التي خاضها الخليج خلال الموسم المنصرم ولم يتغيب في أي دقيقة عن لقاءات فريقه، حيث وصل إجمالي الدقائق التي لعبها مع الفريق في جميع المسابقات (2730) دقيقة في (30) مباراة وهو ما يعادل تقريباً (45) ساعة ونصف الساعة، فيما يأتي زميله المهاجم البرازيلي جادسون سانتوس ثانياً من حيث الأكثر مشاركة مع الفريق بـ(2187) دقيقة في (27) لقاء من اللقاءات التي خاضها الخليج في الموسم المنصرم.
في حين يعتبر الظهير الأيمن راشد الرهيب والظهير الأيسر عباس الشنقيطي هما أقل لاعبي الفريق مشاركة في مباراة واحدة فقط بواقع (90) دقيقة وكانت في مواجهة واحدة من دوري جميل للمحترفين.

مجرشي الأفضل صناعة
تناوب على صناعة أهداف الخليج في الموسم المنصرم في جميع المسابقات (15) لاعباً يتقدمهم طلال مجرشي اللاعب السابق للخليج والحالي للفيحاء في أفضلية لاعبي الفريق هذا الموسم عقب صناعته لـ(4) هدفاً أسهمت في حسمت عدد من اللقاءات، كما استطاع الثلاثي المهاجم البرازيلي جادسون سانتوس وعبدالله السالم والهندوراسي ألكسندر لوبيز في صناعة كل منهم (3) أهداف،فيما ساهم (6) لاعبين في صناعة هدفين للخليج وهم عبدالإله بخاري وسلمان هزازي ومحمد المطوع وإبراهيم البراهيم وعلي لاجامي وزكريا سامي.

صافرة المرداسي والقرني
تناوب على قيادة مواجهات الخليج تحكيمياً في الموسم الماضي (22) حكماً في جميع المسابقات التي شارك فيها، ويعتبر كل من الدوليين فهد المرداسي ومحمد القرني أكثر الحكام قيادة للقاءات بواقع (3) لقاءات لكل منهما، فيما قاد كلاً من خالد الطريس وعبدالرحمن السلطان وعبدالرحمن الشهري لقاءين للخليج في الموسم الماضي.

.. والأجنبية تحضر 3 مرات
حضرت الصافرة الأجنبية (3) مرات في لقاءات الخليج وكانت في الموسم الماضي في الدوري فقط، حيث تولى الحكم الإسباني ألبرتو مانيلكو لقاءه مع الاتفاق، فيما قاد الحكم السويدي أندرياس إيكبيرغ لقاء الهلال والخليج كما تولى الحكم السلوفيني دامير سكومينا لقاء الخليج والقادسية.

الدانة الأكثر تضرراً 
احتسب قضاة الملاعب (5) ركلات جزاء لمصلحة الخليج في الموسم المنصرم وجميعها في دوري جميل للمحترفين، حيث سُجل (4) ركلات الأولى سجلها لاعبه الهندوراسي ألكسندر لوبيز في مرمى الاتحاد، والثانية سجلها علي لاجامي في شباك الفتح، أما الثالثة والرابعة فقد سجلها البرازيلي جادسون سانتوس في مرمى الوحدة والفتح، فيما أُهدرت ركلة واحدة عن طريق لاعبه الهندوراسي ألكسندر لوبيز أمام الفتح.
وفي المقابل احتسبت (10) ركلات جزائية ضد الخليج في دوري جميل في الموسم الماضي كأكثر الفرق التي احتسبت ضده ركلات جزائية، سُجلت (7) منها للهلال (مرتين) عن طريق البرازيلي ليو وناصر الشمراني، وركلة للفتح سجلها حمد الجهيم، والجزائري محمد بن يطو للشباب، والكرواتي مارين توماسوف للنصر، والتونسي عبدالقادر الوسلاتي للفتح، والسوري عمر السومة للفتح، في حين أُهدرت (3) ركلات احتسبت ضده والتي جاءت عن طريق ناصر الشمراني للهلال، ومحمد الكويكبي للإتفاق، ومحمد السهلاوي للنصر.

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

مفهوم المضمضة

حسين القحطاني

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
عبدالكريم القحطاني يختار تشكيلة العالم
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 10252
فيس بوك النادى