"النادي" تقرأ مسيرة الباطن هذا الموسم .. قشة نجران تنقذ السماوي ُ

  • منذ20 يوم
  • 1731 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

 

نايف العنزي | تبوك
تواصل (النادي) كشف حساب فرق دوري جميل للمحترفين بعد ختام منافسات الموسم الكروي 2016/2017م، وتفتح اليوم ملف الباطن الذي قضى موسمه الأول دوري جميل للمحترفين بنجاح صعب لم ينجو فيه من الهبوط والعودة إلى دوري الدرجة الأولى إلا عبر الملحق الذي جمعه بنجران ثالث الدرجة الأولى والذي كسبه ذهاباً بهدف وتعادل معه إياباً بهدفين لهدفين ليبقى في دوري الأضواء ويبحث عن إنجاز جديد في موسمه الثاني.
سنة أولى ممتاز
جاء صعود الباطن إلى دوري جميل للمحترفين عقب إقصاء المجزل بقرار انضباطي على خلفية قضية التلاعب بالنتائج في دوري الدرجة الأولى والتي نتج عنه تهبيط المجزل إلى الدرجة الثانية وتصعيد الباطن صاحب المركز الثالث بدلاً عنه في إنجاز طال انتظاره لأكثر من 36 سنة.
استعدادات متأخرة

جاءت استعدادات الباطن متأخرة نظير القرار الانضباطي فتم التعاقد من المدرب المصري عادل عبدالرحمن إلى جانب التعجيل بالإستعانة باللاعبين الأجانب وهم الهداف البرازيلي جورجي داسيلفا كأبرز الصفقات في دوري جميل هذا الموسم بالإضافة إلى التعاقد مع مواطنه مدافع الجهراء الكويتي نينو سانتوس الذي لم يخض سوى 4 لقاءات مع الفريق ليتم إلغاء عقده لتواضع مستواه واستبدل سريعاً قبل إغلاق فترة الانتقالات بالمدافع البرازيلي ويليام ألفيس،إلى جانب التعاقد مع اللاعب المصري أحمد حمودي الذي هرب في الفترة الشتوية بالإضافة إلى اللاعب المالي لاسانا فاني الذي لم يقدم ما يشفع له للاستمرار مع الفريق ليتم استبداله إلى جانب في الفترة الشتوية.
وفي الفترة الشتوية تم استقطاب الثنائي البرازيلي جوناثان بينتيس و أديسون تراباي خاصة بينتيس الذي قدم مستويات رائعة مع الباطن الأمر الذي جعل الباطن يجدد عقده لموسمين قادمين.
12 صفقة محلية
دعمت إدارة الباطن فريقها بعدد من الصفقات المحلية التي يأتي من أبرزها لاعب الاتحاد معن الخضري ومهاجم الأهلي محمد الحارثي بالإعارة ومدافع الاتحاد أحمد الشمراني بالإعارة هو الأخر ولاعب الهلال عبدالله الجوعي ومهاجم العروبة مشاري العنزي والحارس المخضرم منصور النجعي وعبدالعزيز الذيابي من النصر ونايف منصور من المجزل ومهاجم الدرع حسن شراحيلي وخالد الزيلعي من الفيصلي ورياض البراهيم من هجر بالإعارة ولاعب الشباب وليد حزام بنظام الإعارة. 
خروج مُبكر من كأس الملك

خرج الباطن مبكراً في كأس خادم الحرمين الشريفين عقب خسارته في دور الـ32 من مضيفه العدالة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مفاجأة قوية نظراً لفارق الإمكانات الكبيرة لمصلحة الباطن الذي يتفوق بتواجد 4 أجانب على مستوى عال بالإضافة إلى بعض اللاعبين المحليين المميزين.
تميز في كأس ولي العهد

تمكن الباطن من تجاوز دور الـ32 من مسابقة كأس ولي العهد عقب إقصائه مضيفه الشعلة بركلات الترجيح (5/4)،كما ألحق مضيفه التعاون بالشعلة في دور الـ16 عقب أن تفوق عليه بهدفين نظيفين ليتأهل إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه ويخرج من أمام بصعوبة بالغة عقب خسارته بهدف وحيد جاء عن طريق ركلة جزائية.
الحصيلة 38 هدفاً

تمكن لاعبو الباطن من تسجيل (38) خلال (32) لقاء في الموسم المنصرم تمثل جميع مشاركته في الدوري وكأس ولي العهد وكأس الملك بمعدل تهديفي ضعيف وصل إلى (1.19) هدف لكل مباراة.
وتوزعت الأهداف على المسابقات التي شارك فيها حيث تمكن هجوم الباطن من تسجيل (31) هدفاً في دوري جميل للمحترفين بينما تلقت شباكه (43) هدفاً في الدوري، فيما سجل مهاجموه هدفين في كأس ولي العهد للمحترفين وتلقت شباكه هدف وحيد من الاتحاد الذي أقصاه من المسابقة، في حين سجل مهاجمو السماوي هدفين في كأس الملك مقابل (3) أهداف ولجت مرماه.
وتمكن الباطن من تسجيل (3) أهداف في مرمى نجران في ملحق الصعود إلى جميل وتلقت شباكه هدفين.
سامبا السماوي.. هداف ماهر
يعتبر البرازيلي جورجي داسيلفا هداف الفريق بـ(14) هدفاً وساهم في تسجيل هدف أخر بصناعته لزملائه، فيما يأتي من خلفه مواطنه البرازيلي الذي قدم الفريق في الفترة الشتوية جوناثان بينتيس برصيد (7) أهداف ثم البرازيلي أديسون تراباي الذي قدم في الفترة الشتوية هو الأخر برصيد (4) أهداف لكل منهما.
موسم بلا حمراء

خلا مشوار الباطن في الموسم المنصرم من ظهور أي بطاقة حمراء للاعبيه خلال اللقاءات التي خاضها.
46 بطاقة صفراء
تحصل لاعبي الباطن على (46) بطاقة صفراء في جميع مشاركتهم منها (40) بطاقة صفراء في دوري جميل للمحترفين وبطاقتين في كأس خادم الحرمين الشريفين و(4) بطاقات صفراء في كأس ولي العهد.
ويعتبر الثنائي وليد حزام وسلطان غنيمان هما الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء برصيد (6) بطاقات صفراء، ومن ثم المدافع بندر ناصر الذي تحصل على (5) بطاقات صفراء.
المطيري الأكثر حضوراً

يعتبر الظهير الأيسر بندر ناصر المطيري هو أكثر لاعبي الفريق مشاركة في إجمالي المنافسات التي خاضها الباطن خلال الموسم المنصرم ولم يغب سوى في مواجهة واحدة بسبب البطاقات الصفراء في دوري جميل للمحترفين، حيث وصل إجمالي الدقائق التي لعبها مع الفريق في جميع المسابقات (2820) دقيقة في (31) مباراة ما يعادل تقريباً (47) ساعة، فيما يأتي زميله مهنا واقص والذي يشغل خانة الظهير الأيمن في المركز الثاني من حيث الأكثر مشاركة مع الفريق بـ(2781) دقيقة، ولعب في جميع اللقاءات التي خاضها الباطن ولم يغب عن أي لقاء.
في حين يعتبر المدافع ماجد منصور هو أقل لاعبي الفريق مشاركة بواقع (32) دقيقة موزعة على لقاءين لعبهما كبديل أمام الشباب والهلال في دوري جميل للمحترفين.
15 لاعبا صنعوا الأهداف

تناوب على صناعة أهداف الباطن في الموسم المنصرم في جميع المسابقات (15) لاعباً يتقدمهم البرازيلي جوناثان بينتيس في أفضلية اللاعبين في دوري جميل هذا الموسم عقب مساهمة في صناعته لـ(4) أهداف للباطن أسهمت في حسم عدد من اللقاءات على الرغم من حضوره في الفترة الشتوية، كما استطاع الثلاثي البرازيلي الأخر تراباي أديسون وخالد دخيل والمصري حمودي في صناعة (3) أهداف لكل منهم.
21 حكما إداروا اللقاءات
تناوب على قيادة مواجهات الباطن تحكيمياً هذا الموسم الماضي (21) حكماً في جميع المسابقات التي شارك فيها.
ويعتبر فهد العريني وفهد المرداسي ومحمد القرني ومشاري المشاري هم أكثر الحكام قيادة للقاءات بواقع (3) لقاءات لكل منهم، فيما قاد كلاً من تركي الخضير وصالح الهذلول وشكري الحنفوش لقاءين لكل منهم يكون الباطن طرف فيها.
الصافرة الأجنبية تحضر مرتين
حضرت الصافرة الأجنبية في لقاءات الباطن مرتين وكانت في الموسم الماضي في الدوري فقط، حيث تولى الحكم السويدي ستيفان جونسون قيادة لقاء الأهلي والباطن وانتهت بالتعادل بهدف لمثله،فيما أدار الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش لقاء الفتح والباطن في المواجهة الهامة بينها في سباق الهروب من الهبوط وانتهت بفوز الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
7 جزائيات للسماوي 

احتسب قضاة الملاعب (7) ركلات جزاء لمصلحة الباطن في الموسم المنصرم ولكنه لم يستطع تسجيل سوى (4) ركلات وجميعها في دوري جميل للمحترفين، حيث تمكن هدافه البرازيلي جورجي داسيلفا من التسجيل في شباك الشباب والاتفاق والفيصلي (مرتين)، فيما أهدر الباطن (3) ركلات جزائية أخرى الأولى أهدرها سهو المطيري أمام الشباب، والثانية أهدرها البرازيلي جورجي داسيلفا أمام الأهلي، والثالثة أهدرها البرازيلي الأخر أديسون تراباي أمام التعاون.
في المقابل احتسبت (5) ركلات جزائية ضد الباطن في الموسم الماضي، سُجلت (3) منها في دوري جميل وواحدة في كأس ولي العهد سجلها لاعب الاتحاد فهد المولد،الـ(4) ركلات الأخرى جاءت لمصلحة النصر (مرتين) الأولى سجلها أحمد عكاش والثانية أهدرها محمد السهلاوي والثالثة لمصلحة الوحدة سجلها مختار فلاته والرابعة سجلها لاعب الفتح التونسي عبدالقادر الوسلاتي.

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

مفهوم المضمضة

حسين القحطاني

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
عبدالكريم القحطاني يختار تشكيلة العالم
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 10252
فيس بوك النادى