السومة.. هداف بكل شكل ولون

  • منذ11 يوم
  • 1821 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

سليمان الزبيدي|جدة
أكمل النجم السوري عمر السومة، ثلاثة أعوام في صفوف النادي الأهلي في الثامن من مايو الشهر الجاري، حقق خلالها
انجازا لم يسبق لأي محترف غير سعودي تحقيقه من قبل، وصل خلاله لرقم قياسي في مجموع الأهداف، وصل لأكثر من 100، في مختلف البطولات تجاوز بها من حيث النسبة أي لاعب محلي أو اجنبي في البطولات السعودية، بنسبة تقترب من هدف واحد في كل لقاء. ويمتاز السومة بقدرته على التسجيل بختلف الطرق، من كرات ثابتة ومتحركة وبالقدمين اليمنى واليسرى، ومن كرات رأسية، مع إجادة تامة الألعاب الهواء.
(العقيد) فرض نفسه نجما في كل بطولة يلعبها، واصطاد خلال ذلك ثلاثة ألقاب لهداف دوري جميل، في ثلاثة مواسم متتالية، منافسا المهاجم الدوي السعودي ناصر الشمراني، الذي توقفت سيطرته على لقب الهداف منذ قدوم السومة، فكان آخر لقب للهداف قد حققه موسم 2013-2014م، برصيد 21 هدفًا و4 تمريرات حاسمة.
والفريق يستعد حاليا لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ترتفع مطالب الجماهير الأهلاوية بأن يحضر معهم أمام الهلال باعتباره وجه سعد لهم، مثنين على ما قدمه، ومقدمين الشكر لرمز الأهلي وإدارته السابقة التي جلبت اللاعب وجددت معه.
(العقيد) الذي بات هدافا تاريخيا للأهلي، ومتصدرا لقائمة أكثر اللاعبين غير السعوديين تهديفا عبر تاريخ الكرة السعودية، يعول عليه (مجانين الأهلي) الكثير ويتمنونه نجما حاسما مع فريقهم حتى اعتزاله حسب وصفهم.
(النادي) استعرضت مشوار النجم الكبير في التقرير التالي:

التقاطة ممتاة من القادسية
تابع مسيروا النادي الأهلي التألق الكبير للنجم السومة، وهو يحصد الألقاب مع نادي القادسية الكويتي،فوقعت إدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد،عقداً مع السومة، لمدة عامين وسجلته لاعبا آسيويا بديلاً للاعب الكوري سوك هيون، في نهاية العام كان هدافا للدوري وحصد معهم لقب كأس ولي العهد بالفوز على الهلال 2- 1.
وفي الموسم الماضي جددت إدراة النادي الأهلي برئاسة مساعد الزويهري، التعاقد معه بمبلغ مالي مجز، وحقق مع الأهلي لقب الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر، وشخصيا حقق لقب الهداف.
وفي الموسم الجاري ومع رئيس النادي الأهلي العائد من جديد احمد المرزوقي، لقب هدفا الدوري وتأهل الملكي لنهائي كأس الملك، وبلغ دور ال 16 في دوري أبطال آسيا.
خواجي: ليت نجومنا يتعلموا منه
أثنى اللاعب عيسي خواجي، على إمكانات النجم عمر السومة، معتبرا إياه مكسبا للكرة السعودية، وليس للاهلي فحسب، وعبر عن رأيه قائلا:" يستحق السومة لقب الهداف في كل بطولة يشارك فيها، لما يملكة من مهارة وفكر كبير وتصرف مثالي أمام المرمى، وبغياب اللاعب السعودي عن التهديف والمنافسة علي لقب الهداف، كشف السومة حاجة أنديتنا لمهاجم بمواصفاته، واتمنى أن يحذو نجوم المستقبل حذوه.
بريك: حظينا بنجم نادر ما يتكرر
قال المدافع الدوي السابق سعد بريك، بأن احترفية عمر نموذجا للاعب الذي يجب أن يكون عليه فنيا وخلقيا، فهو صاحب لمسات خطيرة امام المرمى، ويجيد التمركز وتسجيل أهدف بكل طريقة، ولابد أن يستفيد منه اللاعب السعودي، فهو يملك حسا رائعا وتعاملا وانضباطا يحتاجه أي لاعب .
وتابع: لابد أن تعرف إدارة الاهلي بأن السومة مكسب ولابد من الاستفادة منه ايضا لتعليم الفئات السنية من خلال احضارهم للتدريبات لمتابعة تحركات للاعب واسلوب وطريقة لعبه للكرة ليتم الاستفادة الكاملة من اللاعب، الذي اعتقد من انهم من اللاعبين المميزين الذين حظينا بهم .
الجماهير الأهلاوية:
حبيبنا النجم نتمنى تشارك في النهائي

أكدت الجماهير الأهلاوية عشقها وارتباطها باللاعب، مشيرين بأنها تكن للسومة عشقا كبيرا لإخلاصه ونجوميته وأدبه الجم، وتمنوا أن يكون في طليعة المشاركين في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، أني كون نجوم المستقبل مثله في التعامل مع الجماهير، ,ان يكون قدوة لهؤلاء اللاعبين، بل و جميع زملائه في الفريق. وقال محمد الزهراني:" حقيقة اللاعب مكسب لنا ونتمنى من إدارة الاهلي عدم التفريط به نهائيا، والمحافظة عليه خلال الموسم المقبلة، خصوصا وأنه
يحتل مكانة كبير في قلوب الجماهير، لقربه منهم وحرصه على التواصل معهم وكذلك من خلال التقاط الصور ولم نشاهد يتعالى على أحد. واشار عبدالرحمن شقران، بأن اللاعب يملك امكانات كبيرة، ويعتبر نابغة امام المرمي ومن الهدافين النادرين، ونتمني ان نشاهده وهو مع الاهلي دوما كونه لاعبا كبير اونناشد ادارة الاهلي بعدم التفريط به واتمني أن يشارك في نهائي الكأس أمام الهلال. وطالب حمدان العريضي، بأن يستمر أهلاويا إلى يوم اعتزله مع الفريق، وقال شخصيا:" لن نسمح بأن يذهب الى أي ناد وحتى اعتزله بالشعرا الأخضر، لأن اسمه ارتبط باسم الاهلي وحقق معنا الكثير وحققنا معه الكثير . وبين عمر الزيهري، بان عمر السومة لاعب نادر، ويستحق التقدير، فكونه مهاجما شعر الأهلي ويحقق اللقب ثلاث مرات متتالية هذا بحد ذاتة تأكيدا على انه لاعب موهوب جدا ومتأقلم معنا. واشار احمد حمدان، بأن العقيد أفضل مهاجم في الكرة العربية حاليا، وببتويجه بلقب هداف أقوى دوري عربي ومنافسا لهدافي دوري ابطال آسيا،
يبرهن على نجوميه وحرفنته، التي جعلته هدافا لا يرحم الشباك. واشار عبدالله الزهراني بأن السومة، بات اللاعب رقم واحد لكبار محبي الملكي وصغاره وهذا يدل على ما وصل له من مكانه، تجعله مطلبا أول لمجانين الأهلي.

 

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

مفهوم المضمضة

حسين القحطاني

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
الترتيب النهائي #دوري_جميل
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 9262
فيس بوك النادى