آل فريج في حواره لـ(النادي): الهلال محظوظ

  • منذ11 يوم
  • 1200 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

حواره/ منير آل خاتم
دفاعنا سبب الـ 40 هدفا
(الخطوبة) سر تألقي
(الأخضر) حلمي

وصف حارس مرمى الخليج لكرة القدم مسلم آل فريج المباريات الخمس المتبقية من دوري جميل بكسر العظم، وبالتالي سيدخلها فريقه بنظام الكؤوس لتأكيد البقاء للموسم الثالث على التوالي، وأشار بأن الكلمة ستكون للخليج بإذن الله وبوقفة جماهير الدانة، لاسيما وأن 4 مواجهات من أصل ال 5 مباريات الأخيرة ستكون في الدمام . وكشف آل فريج بأن الهلال محظوظ عندما يواجه الخليج، الأمر الذي يساهم في التعرض للخسائر الكبيرة !!، وأشار آل فريج بأن تطور مستوياته من مباراة لأخرى وتتويجه كنجم للجولة 21 من دوري جميل يعود إلى المثابرة عبر التدريب على يد المدرب الوطني تيسير آل نتيف وتوجيهات حسين الصادق المشرف على الفريق متمنياً بأن يتوج مستوياته بتحقيق هدف الخليج وكذلك العودة إلى تمثيل المنتخب السعودي خلال الاستحقاقات المقبلة.
• في البداية نهنئكم على المستوى والنتائج المتميزة.
الله يبارك فيك، هذا بفضل الله وتوفيقه وتعاون الجميع كلاعبين وأجهزة فنية وإدارية وجماهير، وبالتأكيد هذا دافع لتقديم كل ما لدينا، فقد عملنا المهم بالتحرك في سلم الترتيب، ولكن بقي الأهم لاسيما وان فارق النقاط لازال ضئيلاَ وتنتظرنا خمس مباريات حاسمة مع فرق مهددة بالهبوط، وكلنا حماس كخلجاويين بأن نخوضها كنهائيات، فليس هناك مجالا للخسارة أو التفريط بأي نقطة .

• كما نهنئك كابتن مسلم بحصولك على نجومية الجولة 21 .

الحمد لله رب العالمين هذا بفضل الله ثم دعاء الولدين والعمل الكبير الذي يبذله الجهاز الفني بقيادة التونسي جلال قادري ومدرب الحارس الوطني تيسير آلنتيف، وكذلك لا أنسى الكابتن حسين الصادق المشرف العام على الفريق الذي دائماً ما يعطيني الدافع لكي أقدم كل ما لدي وأطور من إمكاناتي وأنا محظوظ بتواجدي إلى جانب عمالقة حراسة الكرة السعودية حسين الصادق وتيسير آل نتيف اللذين استفدت منهما كثيراَ . كما لا يفوتني بأن اشكر زملائي اللاعبين الذين كانوا أيضا نجوم الجولة بتألقهم، والشكر موصول للجماهير الخلجاوية الغالية على قلبي .
السر في الخطوبة
• لدينا معلومة خاصة بأن تطور مستوياتك الأخيرة يتزامن مع احتفالك بالخطوبة.. ما مدى صحة هذه المعلومة؟
ضحك ثم قال : بدون شك الاستقرار عامل مهم في بذل المزيد من الجهد، وبالتأكيد بأن هذا الأمر سيكون دافعا اكبر لتقديم الأفضل.
• نعود للفريق ما سر عودة الخليج بعد الانكسار؟
أبداً، لايوجد سر معين ولكن كان لدينا إصرار كبير من اللاعبين لإثبات بأننا قادرون على تقديم أفضل ما لدينا، فالفرصة لازالت في الملعب والحمد لله ربي أكرمنا بنتيجة جيدة مع الأهلي وهي التعادل، بالرغم من أن الخليج كان الأقرب للفوز لولا الأخطاء التحكيمية ومنها ركلة الجزاء وكذلك القائم الذي رفض دخول كرة السالم . وفي مباراة القادسية تعاهدنا كلاعبين واجهزة فنية وإدارية بأن نواصل روحنا القتالية والنتيجة بيد الله وفعلاً تمكنّا من الفوز بكل جدارة واستحقاق على فريق متطور بشكل كبير .
• نادي الخليج يعاني مادياً في الموسم الحالي.. كيف تستطيع الادارة التعامل معكم في ظل هذه الأوضاع؟
الأوضاع المادية كل أندية جميل تعاني بدون استثناء حتى الاندية الكبيرة لديها بعض المشاكل ونحن كلاعبين نقدر ظروف نادينا، ونحن على دراية تامة بأنهم يبذلون كل ما يستطيعون من أجل تأمين حاجات اللاعبين ومنها مكافأت الفوز وإقامة المعسكرات فضلاً على التحضير النفسي.
الدفاع سبب الـ 40 هدفا

• بالرغم من شهادة مدربي الحارس الوطنيين على ما سر ولوج 41 هدفا في مرماك من 21 جولة؟
أشكرك وأشكر كل الذين يشيدون بمسلم وهذا الشيء راح يكون حافزا لتقديم الأفضل في سبيل مساعدة فريقي لتحقيق هدف البقاء بدوري جميل. أما بالنسبة لموضوع ضعف الخط الدفاعي لفريق الخليج يعود لعدة أسباب، منها ضعف الاستقرار الدفاعي فكما يعرف الجميع بان فريقنا كان مميزاً في الموسم الماضي بسبب الاستقرار على المدافعين الاجنبيين بوبا والزواهرة ولكن في الموسم الحالي تعاقدت الادارة في البداية مع السنغالي فرانسوا والغيني سادات وقدما مستويات متطورة في مباراة النصر بالدور الاول والذي كسبناه بهدف دون مقابل، ولكن الإصابة التي تعرض لها سادات عجلت برحيله مبكراً واكملنا بقية الدور الأول بثلاثة أجانب فقط، وللامانة بان مدافعي الخليج علي لاجامي وتوأمه قاسم يقدمون مستويات مميزة إلى جانب فرانسوا بالرغم من صغر سنهم، حيث لايتجاوزون سن الحادي والعشرين، وأكبر شاهد على كلامي هو اختيار علي لاجامي ضمن قائمة المنتخب السعودي الاول ب الذي سيشارك في بطولة التضامن الاسلامي 2017 والتي ستقام في باكو باذربيجان .
الأمر الآخر الأخطاء التحكيمية بشهادة المحللين والنقاد كان له دور في تراجع نتائج فريقنا الخليج حيث اغفل الجكام ركلات جزاء مستحقة أمام فرق الباطن اثنتين وكذلك القادسية فيما احتسب الحكام ركلات جزاء غير مستحقه لفرق الهلال في الدور الأول وكذلك الشباب والتي ادرك منها التعادل واخيراُ مواجهة الاهلي، فالنتائج السلبية قد تأثر في بعض الاحيان على اللاعبين وبالتالي ينتج عن ذلك الاخطاء الفردية .
• هناك علامة استفهام جماهيرية على الخليج بشكل عام ومسلم بشكل خاص خلال مواجهة الهلال حيث يتلقى الفريق خسائر كبيرة ما سبب ذلك ؟
نحن كفريق نلعب أمام كل الفرق دون استثناء بكل قوة لتحقيق نقاط المباراة وصدقني بأننا خلال الموسم الحالي كنَا حريصين كل الحرص على تغيير هذه الصورة التي لانرضاها على انفسنا ولا على نادينا، ولكن سبحان الله ترافق مباريات الهلال حالة توفيق للهلاليين بعكس حال الخليج الذي يكون غير موفق فعلى سبيل المثال في مواجهة الخليج قبل موسمين في الدور الثاني على ملعب الراكة كنَا متعادلين معهم ولكن في الدقيقة الأخيرة سجل نيفيز هدف رجح كفتهم . وفي الموسم الحالي تعرضنا في الدور الأول الى اخطاء تحكيمية افقدت الفريق تركيزه بالرغم من انه كان قد ظهر بشكل مميز في الشوط الأول وكان الفريق قريب من ادراك هدف التعادل في الشوط الثاني ولكن نقطة التحول كانت في ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم حيث تصديت لها من قدم ناصر الشمراني ولكن الحكم اعاد احتساب ركلة جزاء مباشرة بدون وجه حق بشهادة خبراء التحكيم وبعد ذلك ولجت الاهداف باخطاء فردية كون بعض اللاعبين لقلة الخبرة فقدوا تركيزهم .

أما بالنسبة للمواجهة الأخيرة والتي فاز فيها الهلال باربعة اهداف دون مقابل كان الخليج متميزاً حتى النصف الأول من المباراة ولكن ركلة الجزاء احبطت تماسك الفريق ثم ولجت الأهداف الثلاثة المتبقية منها اخطاء فردية ومنها بتوفيق الله ففي هدف ادواردو حاولت الخروج لاضيق الباب ولكنه نجح بتسجيل الهدف من الزاوية الصعبة.
• الخليج امامه خمس مواجهات أخيرة في دوري جميل ستحدد حظوظه في البقاء في دوري جميل من عدمه كيف ستخوضون هذه المواجهات؟
بالتأكيد لدينا فرصة توقف وسنسعى للاستفادة منها بالقدر الكبير الذي يجعلنا جاهزين لخوض المباريات الخمس المتبقية من دوري جميل بنظام الكؤوس حيث لايوجد أمامنا سوى الفوز كون المواجهات مباشرة مع الفرق المهددة بالهبوط كالوحدة والفتح إلى جانب فرق الاتفاق والتعاون والرائد .
• هناك ما يخشى على الخليج من الهبوط لضعف نتائجه على أرضه وخلال المواجهات الخمس المتبقية سيخوض منها أربع على أرضه كيف تطمنهم؟
صحيح الخليج خلال الدور الأول لم يوفق بالفوز على أرضه بينما حقق ثلاث انتصارات خارج أرضه، ولكن تعاهدنا كلاعبين بنادي الخليج أن نبذل كل ما لدينا في المباريات المتبقية والحمد لله لقد كسرنا الحاجز أمام القادسية بتحقيق أول فوز في الدمام ، وبإذن الله سنواصل روحنا الكبيرة وبوقفة جماهير الدانة العزيزة على قلوبنا سنظفر بأكثر عدد ممكن من النقاط التي تؤمن بقاء الخليج في دوري جميل .
• في الختام تبقى من عقدك 4 أعوام مع نادي الخليج بعد أن مددت العام الماضي لمدة 5 سنوات ما هي طموحاتك ؟
بدون شك طموحي هي العودة مجدداً لتمثيل منتخبنا الوطني الأول حيث سأبذل كل ما لدي لمساعدة فريقي الخليج بتحقيق أهدافه وسأواصل تطوير مستوياتي بكل ما استطيع بالاستفادة من خبرة عمالقة حراسة الكرة السعودية حسين الصادق وتيسير آل نتيف حتى اقنع مارفيك بأني جدير بالعودة مجدداً للدفاع عن عرين الاخضر السعودي والذي يعتبر شرفا لكل مواطن يعيش على تراب هذا الوطن الغالي.

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

اتحاد وإعلاميون بلا هوية

ريوف الفيصل

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
ترتيب #دوري_جميل بعد نهاية مباريات اليوم
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 7776
فيس بوك النادى