الملكي من الدوري اقترب..(نقطة) ويطيح الحطب

النادي - متابعات
اقترب فريق ريال مدريد من التتويج بالدوري الإسباني للمرة 33 فى تاريخه، بعدما حقق فوزا مهما على مضيفه سيلتا فيجو، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة الحاسمة التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "بالايدوس"، فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ21 من عمر مسابقة الليجا.
افتتح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، التهديف لصالح الفريق الملكى فى شباك سيلتا فيجو الدقيقة العاشرة من بداية المباراة عن طريق تسديدة صاروخية.
وأصبح رونالدو أفضل هداف فى تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، بعدما رفع رصيده إلى 367 هدفا فى مسابقتى الدوري الإنجليزي والإسباني، ليتفوق على نجم إنجلترا السابق جيمى جريفز الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 366 هدفا، فيما يأتى أسطورة ألمانيا جيرد مولر ثالثا برصيد 365 هدفًا.
وأضاف كريستيانو الهدف الثانى لصالح ريال مدريد فى الدقيقة 48 من زمن المباراة.
وقلص جون جويديتى الفارق لصالح الفريق صاحب الأرض والجمهور فى الدقيقة 69 من زمن المباراة.
وأنهى الفرنسى كريم بنزيما على آمال سيلتا فيجو، بالهدف الثالث لريال مدريد فى الدقيقة 71 من زمن المباراة.
واختتم النجم الألمانى تونى كروس رباعية ريال مدريد قبل نهاية المباراة بدقيقتين بعدما روافع مدافع سيلتا فيجو بطريقة رائعة.
وأكمل سيلتا فيجو المباراة بعشرة لاعبين فقط، بعد تعرض ياجو أسباس للطرد لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية فى الدقيقة 62.
وبهذه النتيجة، أصبح ريال مدريد يحتاج إلى نقطة واحدة للتتويج رسميا بلقب الليجا فى الموسم الحالى، وذلك بعدما رفع رصيده إلى 90 نقطة استعاد بها صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدى برشلونة.
ومن المقرر أن يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلاً على مالاجا فى الجولة الختامية للدوري الإسباني، مساء الأحد المقبل، فيما يلتقى برشلونة مع إيبار فى نفس التوقيت.