4 أسلحة هلالية تُخيف الأهلي قبل مواجهة نهائي كأس الملك !

تقرير: محمد حمدي

تتوجه أنظار الجماهير السعودية إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" مساء الخميس لمتابعة قمة من العيار الثقيل تجمع فريقي الأهلي والهلال في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

المباراة يُنتظر أن تكون قوية ومثيرة بين الفريقين، حيث يريد إسعاد جماهيره وتحقيق الثنائية بعد أن حسم بطولة دوري جميل للمحترفين، فيما يسعى الأهلي إلى تعويض خسارته لبطولة الدوري وكأس ولي العهد، وإنقاذ الموسم بتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وترصد "النادي" لزوارها في السطور التالية أهم النقاط التي تُرجح كفة الهلال للفوز باللقاء وتحقيق اللقب..

1ـ "معنويات مرتفعة"

يخوض الهلال مباراة الأهلي ولاعبيه في أفضل حالاتهم المعنوية، حيث حقق الفريق بطولة دوري جميل، ويسير بخطوات جيدة في بطولة دوري أبطال آسيا، بتأهله إلى دور الستة عشر، كأول مجموعته، وهناك ثقة جماهيرية كبيرة في قدرة الزعيم على تحقيق ثاني ألقابه خلال الموسم الحالي.

2ـ "مدرب رائع"

اتخذت الإدارة الهلالية قرارًا رائعًا بعد مرور 4 جولات من بداية الموسم، بإقالة المدرب جوستافو ماتوساس، والتعاقد مع المدرب المميز رامون دياز، صاحب الخبرة الكبيرة في عالم التدريب، وصائد بطولات الدوري في بلاده الأرجنتين.. دياز استطاع صناعة توليفة رائعة من اللاعبين، وظهرت معه شخصية الفريق البطل الذي لا يتأثر بغياب أي لاعب.

3ـ "أسلحة متعددة وغياب مُحتمل"

يمتلك الهلال العديد من اللاعبين المميزين في كافة الخطوط، بالإضافة إلى رباعي أجنبي مميز، وشاهدنا على مدار الموسم الرياضي عدم تأثر الفريق بغياب أي لاعب أساسي في الفريق.. غاب نواف العابد وسالم الدوسري وياسر الشهراني وكارلوس إدواردو وبقى الهلال قويا لا يتأثر بغياب النجوم.. كذلك فإن الفريق الأهلاوي قد يفتقد في اللقاء لخدمات نجمه وأهدافه المميز عمر السومة بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة، وهو عنصر مؤثر للغاية في تشكيلة الراقي، وسيكون غيابه عاملا سلبيا كبيرا يصب في صالح الهلال.

4ـ "قوة هجومية ودفاعية"

يمتلك الهلال خط هجوم هو الأقوى في بطولة الدوري، وتنوعت أسلحة الفريق الهجومية سواء من انطلاقات الظهيرين، وإرسال الكرات العرضية، أو من الاختراق في العمق وصناعة التمريرات البينية، وكذلك الكرات الثابتة، أيضا تفوق الهلال دفاعيًا بالأرقام في بطولة الدوري، وتميز خط دفاع الهلال بالانسجام والصلابة، مع حراسة مرمى مميزة بتواجد الحارس عبدالله المعيوف.