نزال عالمي يعيد الفلبيني ماني باكياو من الاعتزال

النادي - وكالات
بعد أن تراجع عن قرار اعتزاله وعاد مرة أخرى بنجاح إلى الحلبة، يخوض الملاكم الفلبيني ماني باكياو مباراة جديدة في 23 أبريل (نيسان) المقبل أمام نظيره الأسترالي جيف هورن، حسبما أفاد اليوم الأربعاء الفريق المعاون لباكياو.
ومن المرجح أن تقام المباراة في إحدى المدن الأسترالية أو في القارة الآسيوية أو في الولايات المتحدة الأمريكية.
وعلى أي حال ستقام المباراة، التي ستشهد صراع كلا الملاكمين على لقب العالم في الوزن المتوسط في الهواء الطلق، ومن المنتظر أن يتم بثها عبر شاشات التلفزيون في 159 دولة.
وبعد أن أعلن عن اعتزاله في أبريل (نيسان) الماضي، وتم انتخابه نائباً في البرلمان ببلاده، عاد باكياو إلى الحلبة في مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، محققاً فوزاً ساحقاً على الأمريكي جيسي فارغاس في لاس فيغاس ليحصد لقب العالم للرابطة العالمية للملاكمة في الوزن المتوسط. وبات النجم الفلبيني، على موعد مع مباراة جديدة ولكن هذه المرة أمام هورن، الذي يصغره بعشرة أعوام.
وبالإضافة إلى ذلك، ترك باكياو الباب مفتوحاً أمام احتمالات خوض مباراة أمام الملاكم الأمريكي الكبير فلويد مايويذر في المستقبل.
والتقي الملاكمان في مايو (أيار) 2015 في المباراة المعروفة باسم "مباراة القرن"، والتي بلغت عائداتها 250 مليون دولار، وفاز بتلك المواجهة الملاكم الأمريكي المعتزل.