السومة يركض بقميص بلاده بعد (5) سنوات

عمر السومة



نعيم تميم الحكيم | جدة

سيركض مهاجم الاهلي السوري عمر السومة يوم (31) من شهر أغسطس الجاري أمام المنتخب القطري لأول بقميص منتخب بلاده بعد خمس سنوات من القطيعة، ثم سيظهر مجددا ضد المنتخب الإيراني في الـ5 من شهر سبتمبر القادم.

وأظهرت صور متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي احتفاء زملائه بعودته للمنتخب بعد طول انتظار، بعد أن تقدم الاتحاد السوري في الاسبوع الماضي مطالبًا إدارة النادي الاهلي بانضمام السومة للمنتخب السوري.

يشار إلى أن المنتخب السوري يأتي في المركز الرابع بـ9 نقاط ويملك فرصة معقولة للوصول للمركز الثاني بالمجموعة الأولى وهو المركز المؤهل مباشرةً للمونديال (تحتله كوريا الجنوبية بـ13 نقطة)، أو حتى احتلال المركز الثالث (تحتله أوزبكستان بـ12 نقطة) لكن سيتعيّن عليها في الحالة الأخيرة مواجهة صاحب المركز الثالث للمجموعة الآسيوية الأخرى (أستراليا حاليًا) من مباراتي ذهاب وإياب في أكتوبر المقبل، وبحال تفوّق سوريا ستتأهل لخوض غمار منافسة قارية ومواجهة رابع الكونكاكاف (تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى) في شهر نوفمبر المقبل من مباراتي ذهاب وإياب.

يشار إلى أن آخر ظهور لعمر السومة مع منتخبه الوطني في عام 2012 م والتي شارك في بطولة غرب آسيا وحققها المنتخب السوري من امام المنتخب العراقي بنتيجة 1/0 آنذاك.