مدرب إسبانيا لـ(كوستا) : روح نام !

دييغو كوستا

النادي - وكالات

لم يخف المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، جولين لوبيتيغي قلقه إزاء وضع دييغو كوستا المتمرد حالياً على ناديه تشيلسي، إذ لم يتدرب بين صفوفه طوال الصيف، وأكد على ضرورة البحث عن حلول فيما يتعلق بهذه المسألة.

وقال لوبيتيغي عقب الإعلان اليوم الجمعة عن قائمة المنتخب لمواجهتي إيطاليا وليشتنشتاين ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، والتي خلت من كوستا: "تحدثنا مع كل اللاعبين، هذا واجبنا، نتابع وضع كل منهم ونقوم بتحليل الأمور ونبدي رأينا".

وتابع مدرب إسبانيا: "في هذه الحالة من الواضح أن هناك وضع معين ليس لنا علاقة به ويجب البحث عن حلول، بعيداً عن القلق، نهتم بالبحث عن حلول فهذه مسؤوليتنا".

وأوضح المدرب الإسباني أسباب عدم استدعاء كوستا الذي ينتظر حالياً في البرازيل إلى أن يتوصل أتلتيكو مدريد وتشيلسي لاتفاق من أجل انتقاله لـ"الروخيبلانكوس" الذي لا يمكنه التعاقد مع لاعبين جدد حتى يناير (كانون الثاني) المقبل، بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضده.

وأكد لوبيتيغي أن "اللاعب قضى صيفاً مختلفاً، إنه لا يتدرب ولا يلعب، غيابه عن القائمة جاء لهذه الأسباب، سنرى ماذا سيحدث في الأيام المقبل".

ويواجه منتخب إسبانيا في 2 سبتمبر (أيلول) المقبل نظيره الإيطالي على ملعب سانتياغو بيرنابيو، معقل ريال مدريد، بينما يحل في الخامس من نفس الشهر ضيفاً على ليشتنشتاين في فادوتس.