مدرب مصر يستدعي 29 لاعبا لمواجهة أوغندا

مدرب منتخب مصر



القاهرة - أ ف ب

استدعى الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، 29 لاعبا لتشكيلة "الفراعنة" استعدادا للمباراتين المقبلتين مع أوغندا ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتلتقي مصر مضيفتها أوغندا في 31 آب/أغسطس الحالي في كمبالا، وتستضيفها في الخامس من أيلول/سبتمبر في برج العرب، وذلك ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة الخامسة، ضمن الدور الختامي للتصفيات الافريقية المؤهلة الى روسيا 2018.

وتحتل مصر صدارة المجموعة بست نقاط من مباراتين، مقابل أربع نقاط لأوغندا الثانية. وفي حال تفوق المنتخب المصري في المواجهتين الحاسمتين، سيقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ كأس العالم، لاسيما وان المنافسة في هذه المجموعة ستنحصر على الأرجح بين المنتخبين، اذ تبتعد غانا في المركز الثالث بنقطة واحدة، والكونغو في المركز الرابع الأخير دون نقاط.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات الافريقية الخمس الى المونديال.

واستبعد كوبر من التشكيلة التي من المقرر ان تخوض معسكرا مغلقا لثلاثة أيام في مصر بدءا من 21 آب/أغسطس، اللاعب عمر وردة، على رغم إعلان استدعائه من ضمن اللاعبين المحترفين.

وتضم التشكيلة:

- لحراسة المرمى: عصام الحضري، أحمد الشناوي، شريف إكرامي، محمد عواد

- للدفاع: سعد سمير، علي جبر، محمد عبد الشافي، كريم حافظ، رامي ربيعة، أيمن شرف، أحمد حجازي، عمر جابر

- للوسط: أحمد فتحي، عبدالله السعيد، طارق حامد، محمد صلاح، محمد النني، رمضان صبحي، محمود حسن "تريزيغيه"، حسام عاشور، صالح جمعة، أحمد الشيخ، محمد فتحي، سام مرسي، أحمد المحمدي، مصطفى فتحي

- للهجوم: محمود عبد المنعم "كهربا"، أحمد حسن "كوكا"، حسام حسن.