الريال وبرشلونة .. صراع في الملاعب والمكاتب 

شعار الغريمين ريال مدريد وبرشلونة

نجح ريال مدريد الإسباني فى تحقيق انتصار جديد على غريمه التقليدي برشلونة، في صراع الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعدما نجح الملكي في التعاقد مع داني سيبايوس لاعب وسط ريال بيتيس، لمدة 6 سنوات، وتفوق الملكي على الفريق الكتالوني في معركة سيبايوس باللحظات الأخيرة رغم اهتمام الأخير بالتعاقد مع اللاعب، وهو ما تكرر عدة مرات فى السنوات الأخيرة مثلما نجح برشلونة أيضا في قهر ريال مدريد بحسم العديد من الصفقات التى كان يتمناها.

معركة سيبايوس

حسمت رغبة اللعب في ارتداء قميص الفريق الملكي الصراع الأخيرة بين ريال مدريد وبرشلونة، خاصة بعد رفض سيبايوس العرض المقدم من قبل البارشا، وذلك لأن الميرينجي يطارده منذ وقت طويل، فيما جاء اهتمام البلوجرانا في وقت متأخر وفشلوا بحسم الصفقة.

صراع الميركاتو

يبدو أن الصراع بين الغريمين التقليدين في إسبانيا تاريخياً، وكانت أبرز الحالات التى أشعلت المعركة بينهم صفقة ضم الأسطورة ألفريد ودي ستيفانو، فبعد أن حسم الفريق الكتالوني الصفقة عن طريق الاتفاق مع نادي ميوناريوس الكولونبي إلا أن الملكي خطفه فى اللحظات الأخيرة، واسترد برشلونة الأموال التى دفعها بعد ذلك.

تنافس الصفقات

أشعل العديد من اللاعبين المعركة بين الفريقين خلال سوق الانتقالات خلال السنوات الأخيرة، أبرزهم ديفيد بيكهام، رونالدينيو، مسعود أوزيل، نيمار دا سيلفا، لويس سواريز، دانيلو، سيسك فابريجاس، وفينيسيوس جونيور.

أبرز النجوم

كان خوان لابورتا المرشح في انتخابات رئاسة نادي برشلونة يؤكد بأنه سيجلب ديفيد بيكهام إلى البارشا في حال فوزه، وهو ما آثار اهتمام ريال مدريد للتعاقد مع اللاعب ونجحوا فى ذلك الأمر بعد مماطلة النجم الإنجليزي للعرض الكتالوني وذلك فى عام 2003، وبعدها نجح الملكي في التفوق على البلوجرانا فى صراع الصفقات ومنها "مسعود أوزيل عام 2010، دانيلو عام 2015، وفينيسيوس جونيور عام 2017، ومن المقرر أن ينضم للملكي العام المقبل.

رونالدينيو الأبرز

ردا على فشل التعاقد مع بيكهام، نجح برشلونة فى تجهيز خطة بديلة لضم النجم البرازيلى رونالدينيو على الرغم من دخول مسئولى الغريم التقليدى فى الصفقة عام 2003، إلى أن نجح البارسا فى إقناع الساحر بإتمام الصفقة، وبعدها نجح الفريق الكتالونى فى خطف العديد من اللاعبين على حساب ريال مدريد وأبرزهم تييري هنري عام 2007، داني ألفيس عام 2008، ديفيد فيا عام 2010، سيسك فابريجاس عام 2011، نيمار دا سيلفا عام 2013، لويس سواريز عام 2014.