السعوديون يلجمون مرتزقة الإعلام القطري: #إلا_الفهد_لن_تمر_مرور_الكرام

السعوديون الجموا الإعلام القطري المرتزق

أشعل السعوديون موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " بوسم "# إلا_الفهد_لن_تمر_مرور_الكرام" ، حيث ألجموا من خلاله أحد مرتزقة الإعلام القطري، الذي حاول الإساءة للملك بن عبدالعزيز "يرحمه الله" عبر قنواتهم الداعمة للإرهاب ، والهمز واللمز حول موقف "الفهد" التاريخي في غزو الكويت ودوره في تحريرها.

وهب السعوديون، ليدافعوا عن ملكهم الراحل تارة بأشعار وأخرى بصورة ، وثالثة بكلمات ملجمة ، فندوا من خلال أكاذيب مرتزقة إعلام قطر وخلايا عزمي الالكترونية.

واستحضر السعوديون الملك الراحل، عبر الهاشتاق الذي وصل للترند، متصدرا جميع الهاشتاقات على المستوى العالمي شارك فيه العديد من المواطنين بصور الملك فهد وفيديوهات كلماته وأبيات الشعر التي قيلت فيه "يرحمه الله" وكلمات عن مواقفه وإنجازاته، ودعوات له بالرحمة والمغفرة.

وغرد الإعلامي صلاح الغيدان قائلا: " ‏لقد أحسن لـلملك فهد من حيث أراد أن يسيء.. كل التغريدات تستذكر بطولات الفهد وتدعو له بالرحمة والمغفرة".، فيما شارك الفنان فايز المالكي قائلا : " ‏شرب المصايب مثل شرب الفناجيل ، # إلا_فهد_لن_تمر_مرور_الكرام‬ ، ‏ماقدروا على الأحياء قاموا ينبشون في سيرة أمواتنا الأبطال".

وكان أول من أطلق الحملة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية "سعود القحطاني من خلال الرد بالحقائق التاريخية عن مواقف الفهد في حرب تحرير الكويت عبر مقاطع فيديو للملك فهد وحديثه عن الغزو وكلمات للشيخ جابر الصباح وشكره المتكرر للملك فهد والسعودية.

وتوعد القحطاني بالرد على أقزام قطر في إحدى تغريداته بقوله : "‏‫# إلا_فهد_لن_تمر_مرور_الكرام‬، يا سلطة قطر ، ‏وعد"..

ولم تقتصر المشاركة في الهاشتاق على السعوديين ، بل شاركه مغردون كويتيون ، وكان من أوائل المغردين حساب مجموعة الديوان الكويتية قائلاً : "‏مغردون كويتيون يستذكرون دور السعودية‬ والملك فهد في تحرير الكويت‬ ويرفضون الادعاءات التي ساقها الإعلامي العذبة في الجزيرة حول تحرير الكويت".

وصدر الحساب الرسمي لمعرض الملك مشاركته في الهاشتاق بعبارة : "يانعيش سوا، ياننتهي سوا".، ثم ذيلها بالقول ‏‏عبارة تقطع الطريق على كل مشكك في موقف المملكة بقيادة ‫الفهد‬ تجاه الأشقاء في الكويت.

وأرفق الحساب‬ فيديو الكلمة الشهيرة التي أطلقها الملك فهد بن عبدالعزيز "يرحمة الله" إبان الغزو العراقي للكويت، وقال فيها: "الحياة والموت تساوت عندنا، بعد ما احتلت الكويت وبعد شفت بعيني وش اللّي عمل في الشعب الكويتي، ما عاد فيه كويت ولا فيه سعودية فيه بلد واحد، يا نعيش سوا يا ننتهي سوا، هذا القرار الذي اتخذته أنا ولا فيه أي سعودي الا واتفق معي على نفس القرار يا تبقى الكويت والسعودية يا تنتهي الكويت والسعودية، لا يمكن أن تنتهي واحدة وتبقى الثانية".

ونشر الحساب مقاطع فيديو لمشايخ الكويت وعدد من المواقف التاريخية التي تثبت الدور البطولي للملك فهد في حرب تحرير الكويت.