خزينة الأحديين: وينكم يا محبين؟!

مقر نادي أحد



مرحلة صعبة مر بها الفريق الأحدي وهو يتأهب لبداية استعداداته الرسمية ودخوله معسكره بمصر والذي يسبق انطلاقة دوري الكبار الذي يضم اقوى الفرق التي عملت بكل ما تملك لتجهيز عناصرها بحثا عن الانجازات وانفقت الكثير في سبيل ذلك، حيث اعادت ادارة النادي التفاؤل لجماهير الجبل الاحدي، بتحقيقها النجاحات واعلانها اكتمال ملف المحترفين الاجانب الـ6 من باستقطابات متميزة، وعززت قوة الفريق وعموده الفقري بحسن الاختيار للاسماء الدولية والمعروفة، كما سعت لابرام العديد من الصفقات المحلية والتجديد لمن يقدم والجهد ويخدم الفريق من لاعبيه السابقين، حيث تلقت الإدارة نقداً لاذعاً بتأخرها في إعلان حسم التعاقدات رغم ان الامر ليس بيدها وتعاني ككثير من الاندية من الضائقة المالية والتي مازالت تقيد عمل وتحركات الادارة مع تأخر حقوق النادي لدى اتحاد الكرة وعزوف رجال الاعمال عن الدعم بمختلف انواعه.

(النادي) توضح في هذا التقرير صفقات إدارة احد من لاعبين جدد محليين واجانب لدعم الصفوف وتفاصيل المعسكر الخارجي. مشيرة الى خطوات الاستثمار في النادي والتي يمكن ان تزيد من مداخيله، مقدمة آراء العديد من المختصين حول استعدادات النادي وامكانية صموده في الموسم الاول بعد العودة اثر غياب استمر (13) عاماً عن دوري الأضواء.. فإلى التفاصيل:

استقطابات أجنبية

دعمت إدارة أحد الحراسة بالدولي الجزائري عزالدين دوخة والدفاع باللاعب الدولي لمنتخب غانا اسحاق فورساة والمحور البرازيلي ادواردو لاعب وسط فلومينسي وزميله صانع العاب رونالدو لاعب نادي سبورت والذين تجاوزوا الكشف الطبي وتم توقيع العقود معهم لمدة موسم رياضي مع الافضلية للتجديد.

وفي خط الهجوم تم جلب مهاجم منتخب مدغشقر كاروليس اندريا والسوداني من المواليد سيد الضو، وبهذا السداسي اغلق احد الملف الصعب واصبح جاهزاً لبداية المعسكر الخارجي في مصر.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي عبارات الثناء علي جودة الاستقطابات للمحترفين وتمنوا لهم التوفيق بالمعسكر الخارجي والعودة للمدينة المنورة والسفر بعدها لقص شريط المنافسات بدوري جميل عندما يستضيفه نظيره فريق الشباب في الجولة الاولى بالرياض بدلا من ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز.

تعاقدات محلية

م اللاعب فريقه السابق المركز

1 محمد عطية الشعلة لاعب وسط

2 عبدالله الجدعاني الاهلي حارس

3 عبدالله اليحيى الشرق هجوم (هداف دوري الثانية)

تجديدات مهمة

لاعب الوسط عبدالحليم العمودي (31) عاما، ولاعب الوسط محمد محسن (28) عاما، والمدافع عمر هوساوي.

معسكر مصري

يواصل الفريق استعداداته اليومية لدوري جميل تحت اشراف المدير الفني الوطني عبدالوهاب ناصر، ومن المتوقع مغادرة الفريق لمصر منتصف الاسبوع المقبل على ان يعود للمدينة في شهر ذي القعدة بعد ان يمكث في مصر لمدة 20 يوماً سيتخللها لعب مباريات ودية مع فرق مصرية ومحلية ويعود لمعسكر داخلي قبل لقاء الشباب في الاسبوع الأول والذي ينطلق يوم السبت 12 اغسطس في الرياض.

التسويق والاستثمار

ضمن خطط عمل النادي لتحقيق عوائد استثمارية تدعم مسيرتهم في المرحلة المقبلة وقعت الإدارة مع مكتب الاحتراف للمحاماة والاستشارات القانونية وذلك لحفظ حقوق النادي بالشكل القانوني في جميع العقود وسيكون عقد طبع وبيع تذاكر المباريات من خلال احدى الشركات كما سيقوم النادي بالتعاقد مع شركة لتنظيم البيع والدخول والخروج للجماهير.

صيانة الملعب

‏أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في موقع الاتحاد في تويتر أنه تقرر نقل لقاء أحد والشباب ضمن الجولة الاولى من ‫دوري جميل إلى الرياض نظراً لعدم اكتمال أعمال الصيانة بملعب احد على أن يقام لقاء الإياب بالمدينة المنورة، وعدم توفر الملعب الجاهز مشكلة واجهت كثيرا نادي احد بمختلف فئاته السنية الى جانب الفريق الاول وعانى منها فترة طويلة، ولكن صعود الفريق الى دوري جميل يجعل هذه المشكلة اكثر تعقيدا وعبئاً على النادي الذي يطمح في تحقيق البقاء بدوري الاضواء وان يخطو اولى خطواته في المنافسة بصورة جيدة تزيد من ثقته بنفسه وترفع من مستوى تطلعاته.

المال يحقق الآمال

المتابع لصفقات رفيق احد لدوري جميل الفيحاء يشعر بالاسى والحزن ففي طيبة يختفي رجال الاعمال بينما هناك الكثير من الاموال تتحدث عن تحضيرات الفيحاء في اول اطلالة له بين الكبار ليظهر بقوة فنية بعناصر محلية واجنبية، والعكس احد صاحب التاريخ وثالث الاندية السعودية تجد ادارة الحربي تتحرك بصورة محدودة والجود من الموجود في اشارة للعودة لاسطوانة احد صعد ومن ثم هبط، علماً ان المكان الحقيقي لهذا النادي بين الكبار لكن نطرح السؤال اين انتم يا رجال الاعمال في المدينة المنورة عن ممثلكم ومحتضن شباب المنطقة والذي سيكون له دور كبير في دفع عجلة الاستثمار وتشغيل الفنادق وتحريك النشاط السياحي مع زيارة الاندية الكبيرة صاحبة القاعدة الجماهيرية.

ومحبو أحد بدورهم دعوا رجال الاعمال لدعم نادي احد سيعود لتنتهي الاسطوانة المشروخة بسبب غيابهم.. قائلين بأن "الكرة في ملعبكم بالمال وقفاتكم مع رجال احد تتحق الامال ويبقى احد بين الكبار".

الحربي: نجتهد مع الأوفياء

امتدح رئيس النادي سعود الحربي البداية الجيدة للاعداد والحضور وقال حول تأخر النادي في انهاء الصفقات بأنهم يعملون وفق خطة عمل ويدرسون الأمور من كافة الجوانب وبخاصة النواحي المالية التي لا تخفى علي الجميع. مشيرا الى انهم يعانون من قلة الدعم وعزوف رجال الاعمال عن واجبهم لخدمة شباب المدينة المنورة. مؤكداً بأنهم اصبحوا يشحدون هذا وذاك ويتلقون وعودا لا تتحقق ويجتهدون مع رجال احد الاوفياء بقيادة رويفد الصاعدي ومع ذلك يؤكدون لجماهير احد بأنهم لن يبخلوا على ناديهم وينتظرون دعم رابطة الاندية واتحاد الكرة لتيسير ما تبقى مؤكداً بأن معسكر مصر سيكون فيه احد مكتملا عناصرياً وأنهم وجهوا الدعوة لكل محبي احد بدعم النادي مادياً ومعنوياً ليظهر احد الذي يتمنونه امام المنافسين.

ناصر: خطة متواصلة

أكد مدرب احد عبدالوهاب ناصر سعادته بوصول المحترفين البرزايليين ادوارد ورونالدو وقال بوصول الحارس عزالدين سيكتمل شكل الفريق نهاية الاسبوع قبل المغادرة لمعسكر القاهرة وطمأن عبدالوهاب الاحديين بأن الامور تسير بحسب برنامج الاعداد وسيكون معسكر مصر للتحضير الفني والبدني للموسم. واعداً بالعمل لاظهار احد كما يتمناه محبوه. وطالب الجميع بالدعم والمساندة للفريق في المرحلة المقبلة.

البسيسي: وقفة الجميع

بيّن قائد احد عبده البسيسي بأنه يتمنى من جميع رجالات المدينة الدعم للادارة للمساهمة في اظهار احد امام المنافسين بدوري جميل بصورة تليق بممثل المدينة المنورة ويقدم افضل المستويات. مشيداً بالصفقات الاحدية وطريق الاعداد للموسم. مؤكداً ان الجهازين الفني والاداري يقومان بعملهما باحترافية من خلال توفير كافة الامور وقال: احد لديه جمهور كبير سيخطف الانظارلذا سنعمل على استغلال هذا الحضور الذي سيكون اقوى داعم لنا ويدفع اللاعبين لتحقيق افضل النتائج.

ابوالذهب: مرحلة صعبة

لم يستغرب لاعب احد السابق صبري ابوالذهب عدم تفاعل رجال الاعمال في المدينة المنورة مع صعود احد لدوري جميل بعد غياب طويل. مشيرا الى انهم عاشوا نفس الموقف وكانوا يعانون ويحترقون لاسعاد جماهيرهم. مبيناً بأنهم للاسف لم يجدوا اي دعم غير مجهودات محبين كثر الله خيرهم. مؤكداً بأن ابتعادهم عن الدعم امر يجعلهم يقلقون على الفريق خاصة وان الادارة تسعى جاهدة لانهاء الكثير من الامور والتجهيز للمعسكر الخارجي وتجديد العقود والاستقطابات الاجنبية. مشددا على ان الإدارة رغم الازمة المالية نجحت في ابرام عدد من الصفقات الجيدة وأن هناك بعض الالتزامات لابد من الوفاء بها وللاسف لا يعرفون سر هذا التجاهل ورفضهم للتجاوب مع الادارة وتقديم الدعم وكنت اتمنى تفاعلهم كما يحدث في بعض الاندية التي تجد الدعم والمساندة. مشيرا الى ان خير شاهد الفيحاء الصاعد الجديد لدوري الاضواء يجد الدعم الذي ساعدهم في شراء فريق متكامل ومن وقت مبكر قائلا: يا "رجال المدينة اقتدوا برجالات الفيحاء والتاريخ لن ينساكم".

وختم ابو الذهب بقوله "من منبر (النادي) اوجه رسالة لرجال الاعمال فامام احد مرحلة مقبلة وصعبة والفريق ينتظر تحركاتكم للدعم ليواصل المسيرة، ويكون قادر على حفظ تاريخ احد امام المنافسين وان لا يتأثر بسبب الازمة المالية التي ستعيق عمل الادارة وتؤثر سلبا على اداء الفريق ورغم الظروف الا ان هناك من يعمل على تجاوز الازمة من اجل ان يكون احد بجميل شكله جميل ويكتب انجازا جديدا ببقاء احد بين الكبار".