غياب "الذمة"!!

  • منذ5 ايام
  • 1029 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

مصطفى النعمي

صحفي وكاتب.

بواسطة : مصطفى النعمي

- حتى على مستوى الحكومات هناك ما يُسمى بالالتزام بكل الاتفاقيات أو القضايا التي على الحكومة السابقة.
- في هذه الحالة يكون هناك التزام قانوني قبل أن يكون أخلاقياً وهو ما قاله رئيس هيئة الرياضة من أن إدارة باعشن بحكم مسؤولياتها، مسؤولة عن تبعية كل القرارات للإدارات السابقة.
- وهي ذات التبعية التي من المفترض على هيئة الرياضة وفق الأنظمة والقوانين ومشروعيتها تحمل ذات المسؤولية، بل وإيجاد حلولا لأزمة الاتحاد وذلك لأن الهيئة جزء من المشكلة إن لم تكن المشكلة ذاتها، وذلك لأنها سمحت لكل إدارة أن تلعب وفق هواها وعبثها لدرجة التأزم وإغراق النادي وكذا الخروج الآمن لتلك الإدارات.
- إن عدم تفعيل القرار الأهم والملزم لكل إدارة سالفة وهي إبراء الذمة وتحمل المسؤوليات نتاج طبيعي لهذا التراكم العابث بمقدرات نادي الاتحاد وإمكاناته، بل وحتى تاريخه.
- لا يمكن إخلاء مسؤولية هيئة الرياضة من إفلاس نادي الاتحاد ورميه في أتون محرقة الفيفا ومزاجية وكلاء اللاعبين وكذا أيضا اللاعبين دون أي حماية له في ظل تنازل أولي عنه وبالتالي رميه وحيدا دون أي غطاء أو مشروع قانوني يحفظ حقوقه.
- أما بالنسبة للآخرين وتحملهم،سواء كان الاتحادات السابقة أو اللجان، فتلك القضايا التي شرعت في عهدهم، تكررت في هذا العهد، فالعام الماضي كان الكثير من الأندية ما زال تحت وطأة الديون وعدم انتهاء قضاياهم ومع ذلك فوجئ الشارع الرياضي بإعلان لجنة الاحتراف عن تسجيل اللاعبين لجل الأندية.
- نعم.. باتت رياضاتنا تدور في حلقة الفساد المعلن وكذا سوء الإدارة، إذ إن جل الشروط الصارمة التي تأتي بالأفضل،بل والأنظف غيّبت وفق مصالح شخصية أو تبادر نفع وهو ما نتج عنه وفي الكثير من الأندية عبث مالي وضعف إداري استشرى لدرجة الانفلات.
- لا أعرف كيف يكون هناك اعتراف، بأن هناك فساداً وسوء إدارة ولا توجد فائدة من محاسبتهم، أي منطق هذا؟!

 

.

  • 0

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

اتحاد وإعلاميون بلا هوية

ريوف الفيصل

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
ترتيب #دوري_جميل بعد نهاية مباريات اليوم
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 7668
فيس بوك النادى