بالأرقام .. زعيم حراق بناره.. بطل جميل بجدارة

  • منذ5 ايام
  • 2019 مشاهدة
  • مشاركة
  • 0تعليقات

تقرير - عصام أبو زيد
توج الهلال بشكل رسمي لقب دوري جميل موسم 2016-2017، بعد الفوز على الشباب بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء أمس الخميس 20 أبريل في ستاد الملك فهد الدولي في مدينة الرياض.
وحسم الزعيم لقب الدوري عن جدارة واستحقاق، بعد تصدر جدول الترتيب منذ بداية الدور الثاني من المسابقة، وذلك بفضل القوة الهجومية والدفاعية للفريق، والتي جعلته يتربع على عرش الصدارة طيلة الدور الثاني من هذا الموسم، وحصد اللقب الغائب عن خزان الزعيم منذ 7 سنوات و بالتحديد منذ عام 2010.
وترصد لكم (النادي) في هذا التقرير الأرقام التي جعلت من الزعيم بطلاً لدوري جميل، والتفوق على أقرب منافسه.
- القوة الهجومية
يمتلك الهلال أعلى نسب معدلات هجومية ودفاعية هذا الموسم في دوري جميل، تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني "رامون دياز"، من حيث القوة الهجومية سجل الفريق في شباك المنافسين وقبل ختام المسابقة بمباراتين 55 هدف و يأتي في صدارة هدفيه الفريق البرازيلي "ليو يوناتيني" الذي سجل 12 هدف، وسدد لاعبو الزعيم على مرمى المنافسين 159 تسديدة، مقابل 157 تسديدة خارج المرمى ، بمعدل دقة تسديد 50.3% ، ومعدل تحويل الفرص إلى أهداف 17.4%، و35 تمريرة حاسمة طوال الموسم.
ويمتلك الزعيم أعلى معدل تمريرات ناجحة في دوري جميل، حيث قام لاعبو الفريق بـ 11.451 تمريرة ناجحة، مقابل 1985 تمريرة غير ناجحة، بمعدل دقة تمرير 85.2%، ولكن تشهد الأرقام معاناة الزعيم في الكرات العرضية حيث وصلت معدل نجاحها إلى 98 عرضية فقط، مقابل 377 عرضية غير ناجحة، بمعدل دقة الكرات عرضيات 20.6%.
وتفوق لاعبوا الهلال في المراوغات الناجحة للمرور من الخصم، حيث بلغت 203 مرور ناجح، مقابل 157 محاولة مرور غير ناجحة ، بمعدل نسبة نجاح المراوغة 56.4%.
- القوة الدفاعية
تقد القوة الدفاعية من أهم الأسباب التي جعلت الهلال يتفوق على المنافسين في دوري جميل وينفرد بصدارة الدوري وحيدًا في الدور الثاني، حيث دخل مرمى الزعيم 14 هدف فقط، وذلك قبل نهاية الدوري بجولتين، وهو أقوي خط دفاع في المسابقة، وخرج بشباكه نظيفة في 13 مباراة من أصل 24 مباراة حتى الأن، وفي معدل الالتحام لمدافعي الزعيم نجحوا في 359 التحام مع هجوم المنافسين، مقابل 124 التحام غير ناجح هدد مرمى الهلال، بمعدل نسبة التحامات 74.3%.
ولم يتعرض الزعيم لأي خسارة طوال في أي مباراة لعبها خارج أرضه خلال 11 مباراة سجل فيها 26 هدفاً واستقبل 5 أهداف، وتبقت له مباراة واحدة امام الوحدة في مكة المكرمة، فيما ستكون المواجهة الأخيرة في الدوري امام النصر بضيافة الزعيم على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وتعرض الهلال لخسارتين هذا الموسم فقط، كانت بين أنصاره امام الاتفاق بهدفين لهدف، ومن الاتحاد بهدفين نظيف.

.

  • 1

التعليقات(0)

0 تعليق
اضف تعليق
تعليق كـ



اعلانات adsbygoogle

البابطين يشكوني للوزارة!

محمد البكيري

مفهوم المضمضة

حسين القحطاني

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

ببساطة

عبدالعزيز النهدي

تويتر النادى
غرافيك
ترتيب دوري جميل بعد نهاية الجولة الرابعة والعشرين
شاركنا برأيك

من هو افضل لاعب في الجولة الثامنة من دوري جميل ؟

الأصوات 8455
فيس بوك النادى